اخبار ليبيا الان

تقلبات جوية مرتقبة: توقعات الطقس و الحالة الجوية ليوم غدا السبت على مختلف انحاء ليبيا

ليبيا نيوز
مصدر الخبر / ليبيا نيوز

توقع خبراء الطقس والارصاد في نشرة صادرة اليوم عن حالة الطقس في ليبيا والحالة الجوية أن تشهد الاجواء يوم غداً السبت إندفاع كتلة باردة شمال غرب ليبيا حيث نتوقع ان تتمركز السحب الماطرة على البحر نهار غدا السبت، وتبدأ بساعات المساء تصل لمناطق ساحلية.

ووفقاً للتقرير فإنه مع تشكل المنخفض الجوي يتوقع أن تشتد الفعالية ليلا ويوم الاحد حتى صباح الاثنين، مع امطار تكون مصحوبة بسحب رعدية، وبكميات جيدة قد تتجاوز 30 ملم مبدئيا.

المناطق المعنية
وستكون المناطق المعنية بهذه الحالة الجوية: الساحل من راس اجدير حتى مصراتة بما في ذلك طرابلس وسهل الجفارة ومرتفعات الجبل .

الشمال الشرقي والخليج :
ووفقاً للتقرير يشهد الطقس في الشمال الشرقي والخليج تواصل الامطار على فترات بمناطق الشمال الشرقي، ومن المتوقع أن تتكاثر بداية من الاثنين على ساحل الخليج ومجددا الساحل الشرقي مع تهيأ الفرص لهطول الامطار.

مناطق الوسط والجنوب:
فيما يكون طقس مناطق الوسط و الجنوب مستقر الى قليل السحب مع حرارة دافئة نهاراً وتميل للبرودة ليلاً.

تقلبات جوية
واشارت النشرة إلى أن التقلبات تبدأ بشكل تدريجي بداية من بعد ظهر غداً السبت بمناطق الشمال الغربي وتكون أوضح الاحد، امطار قد تكون بكميات غزيرة وهامة ببعض المناطق.

وبحسب النشرة فإن التقلبات تلتحق بشكل تدريجي لاحقا بمناطق من الخليج والساحل الشرقي بعد يوم الاثنين وخاصة ساحل بنغازي والجبل الاخضر وطبرق.

ومن المنتظر ان تشهد المدن الجبلية اجواء باردة منتظرة مع تراجع درجات الحرارة وتشكل الضباب الكثيف.
والله اعلم
#ليبيا

عن مصدر الخبر

ليبيا نيوز

ليبيا نيوز

أضف تعليقـك