اخبار ليبيا الان

إنقاذ 44 مهاجرًا بينهم مواطنون ليبيون

زوارة-العنوان

تمكن جهاز خفر السواحل بميناء زوارة، من إنقاذ 44 مهاجرًا غير شرعي بينهم مواطنون ليبيون، كانوا على متن قارب مطاطي تعطل محركه في عرض البحر أمس الجمعة.

وأكد المكتب الإعلامي لمديرية أمن زوارة بأن المهاجرين من تونس والمغرب والسودان، ولم يذكر عدد المواطنين الليبيين الذين كانوا على متن القارب.

وقال المكتب الإعلامي لمديرية أمن زوارة في بيان نشره على صفحته الرسمية على (فيسبوك) “أنه بعد ورود إشارة عن وجود قارب في عرض البحر على متنه عدد من المهاجرين غير الشرعيين، وبعد التنسيق بين فرقة من مديرية أمن زوارة وجهاز خفر السواحل بميناء الصيد البحري بزوارة، توجه زورق من سرية إسناد خفر السواحل لعين المكان وتمكن من انقاد عدد 44 مهاجرا كانوا على متن زورق مطاطي تعطل في عرض البحر.

وأكدت المديرية بأن المهاجرين بصحة جيدة مشيرة إلى أنه تم نقلهم إلى ميناء زوارة وتم تقديم المساعدات الإنسانية لهم.

وفي فبراير الماضي كشفت بيانات صادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية أن الليبيين احتلوا ولأول مرة المركز الخامس في قائمة جنسيات المهاجرين عبر البحر إلى شواطئ إيطاليا.

وحددت البيانات أن قوائم المهاجرين الإريتريين خلال يناير الماضي ضمت 884 مهاجراً، والتونسيين 388 مهاجرا، والباكستانيين 258 مهاجرا، والنيجريين 209، لتحل ليبيا في المرتبة الخامسة بعدد 192 مهاجراً، تليها جنسيات ساحل العاج والسنغال وغينيا والسودان، وأخيراً الجنسية المالية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك