اخبار ليبيا الان

بن شرادة: تأجيل تنفيذ اتفاق تعديل السلطة التنفيذية مع «النواب» إلى ما بعد باليرمو

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

أعلن عضو المجلس الأعلى للدولة سعد بن شرادة، اليوم السبت، تأجيل تنفيذ الاتفاق مع مجلس النواب بشأن إعادة هيكلة السلطة التنفيذية إلى ما بعد المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي ستستضيفه مدينة باليرمو الإيطالية يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري.

ونفى بن شرادة في تصريح إلى «بوابة الوسط»، تجميد الاتفاق، الذي أُعلن عنه قبل أسبوع، مؤكدًا: «لم يتم تجميد الاتفاق ولكن تم فقط تأجيله لحين عودة أعضاء المجلسين من مؤتمر باليرمو واستئنافه مرة أخرى».

وذكر بن شرادة أن أعضاء من المجلس الأعلى للدولة برئاسة هيئة رئاسة المجلس «مكتملة» سيتوجهون اليوم السبت إلى إيطاليا لحضور مؤتمر باليرمو حول ليبيا يومي 12 و13 نوفمبر الجاري، الذي يتوقع حضوره ممثلون دوليون رفيعو المستوى.

واعتبر بن شرادة أن «جميع التصريحات التي صدرت حول تجميد الاتفاق تعد خطوة من جانب واحد داخل المجلس».

وأعلن رئيسا لجنتي الحوار عن مجلس النواب، عبدالسلام نصية، ولجنة تعديل الاتفاق السياسي بالمجلس الأعلى للدولة، بشير الهوش، توافق المجلسين حول إعادة هيكلة السلطة التنفيذية إلى مجلس رئاسي مكون من رئيس ونائبين ورئيس وزراء منفصل يشكل حكومة وحدة وطنية.

وجاء الإعلان في بيان صحفي مشترك أصدره نصية والهوش، يوم 31 أكتوبر الماضي، أشارا فيه إلى استكمال لقاءات لجنتي الحوار في المجلسين وفق المادة (12) من الاتفاق السياسي الموقع من قبل أطراف الحوار الليبي في الصخيرات المغربية يوم 17 ديسمبر 2015 برعاية الأمم المتحدة.

وفي 6 نوفمبر الجاري، أعلن المجلسان اتفاقهما على الجدول الزمني لتنفيذ إعادة تشكيل السلطة التنفيذية، وتشكَّيل لجنة تضم مقرري مجلسي النواب والأعلى للدولة وممثلاً عن البعثة الأممية تتولى الإشراف على عملية تشكيل السلطة التنفيذية كاملة من تقديم التزكيات إلى اعتماد المجلسين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر من المصدر على موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك