اخبار ليبيا الان

افحيمة: باليرمو مثل باريس

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أعرب عضو مجلس النواب صالح افحيمة، عن عدم تفاؤله بنتائج مؤتمر باليرمو المزمع عقده في إيطاليا يومي 12 و13 من الشهر الجاري، وقال إن نتائجه لن تكون أفضل من نتائج اتفاق باريس.

وصرّح افحيمة لوكالة “سبوتنيك” الروسية، السبت، أن مؤتمر باليرمو لن يُحدث تغييرا في الملف الليبية خاصة إذا استمرت الدول المعنية بالملف في تعنتها والسعي لتحقيق مصالحها على حساب المصلحة الليبية.

وأكد افحيمة، أن الأطراف التي ستجتمع في باليمرمو عليها دعم توجه مجلسي النواب والأعلى للدولة لتغيير الرئاسي، إذا ما أرادت أن تصل إلى حل سريع للأزمة.

وأشار أفيحمة إلى تأكيد المبعوث الأممي غسان سلامة في إحاطته أمام مجلس الأمن، الخميس، على دعم توحيد المؤسسات الليبية وإعادة تشكيل المجلس الرئاسي، وتشكيل حكومة قوية قادرة على إجراء الانتخابات والوصول بالبلاد إلى حالة الاستقرار المنشود.

ولفت إلى أن سلامة عبّر عن تقدير البعثة لجهود المجلسين في هذا الجانب، وقال إن البعثة تترقب حصول اتفاق حقيقي بين المجلسين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • باليرمو أسواء من باريس و لندن و روما – لا جديد ينتظر و ليبيا لن تستقر ملم يتولى أبناؤها أمورها

    • ماهى الألية أو الطريقة التى تقترحها يا أستاذ ” بحر العرب ” لكى يتولى أبناء ليبيا أمورها وتستقر ؟

  • باليرمو , باريس , هونغ كونغ أو أى مؤتمر أخر فى أى مدينة أخرى تشاءون , تعطونى ” برسيم ” أستخدمه كمدخلات أجرى عليه سلسلة من المعالجات سوف لن أنتج لكم إلا ” برسيم ” يحمل السمة الرئيسية للمدخلات مع بصمة الراعى للمعالجات ( المفاوضات ) . فى مشهد اللف والدوران هذا , نحن الليبيون وعلى رأسنا الأستاذ فحيمة مدعون للإجابة وبعمق على أسئلة تتعلق بالأخر . والأخر كذلك عليه أن يجيب على ذات الأسئلة وبعمق أيضاً , فى المؤتمر الوطنى الليبى الجامع
    نريد إجابات تتعلق ب وحدة ليبيا ومدنيتها وديانها الإسلامى ( السمح المعتدل ) وتوزيع الموارد إجابات وبكل أسف لم ولن نتحصل عليها نحن البسطاء فى صراع النخبة .

    للاستاذ فحيمة , هل فهمت معنى عبارة أستاذ العلاقات الدولية ” أن البعثة تترقب حصول اتفاق حقيقي بين المجلسين ” ؟ ” خلى بالك ” من ” الحقيقى ” .