اخبار ليبيا الان

صحيفة إيطالية: حفتر في روما لوضع نهاية للسراج

إرم نيوز
مصدر الخبر / إرم نيوز

قالت وسائل إعلامية إيطالية إن قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، سيبحث في زيارته المفاجئة إلى روما مع رئيس الوزراء جوزبيي كونتي والسفير الأمريكي في تونس “الذي يدير ملف ليبيا” دانيال روبنشتاين، ترتيبات قد تكون بداية النهاية لرئيس المجلس الرئاسي فايز السراج.

ووفقًا لصحيفة “ليناردو الإيطالية”، فإن الاجتماعات ستناقش خطة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في ليبيا والمحادثات الجارية في القاهرة حول إعادة توحيد القوات المسلحة الليبية.

وقالت الصحيفة إن واشنطن وروما تدركان الآن أن السلام في ليبيا مستحيل بدون موافقة مسبقة من المشير حفتر.

وذكرت أنه في الوقت نفسه يزداد السراج ضعفًا، فالأوروبيون، وإيطاليا في الصدارة، كما قد تكون الولايات المتحدة، قد قررت التخلي عن السراج، وبالطبع التخلي أيضًا عن الدعم الرسمي لحكومة الوفاق.

ورأت الصحيفة أن موضوع عودة السفير الإيطالي جوزبيي بيروني إلى ليبيا سيطرح على المشير حفتر، وهي العودة التي ترى الصحيفة أنها ستكون أول نتيجة ملموسة لهذا الاجتماع، وتعني الاعتراف بدور وساطة مهم من إيطاليا، فضلًا عن بداية انحدار بطيء للسراج.

وأكدت الصحيفة، أن موضوع توحيد المؤسسات العسكرية الليبية وقيادتها سيكون في قلب الاجتماعات مع حفتر، مشيرة إلى أن زيارته إلى روما يمكن أن يكون لها دور رئيسي في الدفع تجاه الدور المستقبلي للجنرال في قمة الجيش الليبي المعاد توحيده.

وكانت وكالة “أكي” الإيطالية، قالت إن حفتر وصل روما الليلة الماضية بزيارة غير معلنة سيعقد خلالها اجتماعًا مع سفير الولايات المتحدة لدى تونس، دانيال روبنشتاين، وهو يعد المسؤول عن الملف الليبي في الإدارة الأمريكية.

ووصفت صحيفة “إل ميساجيرو” اجتماعات حفتر في روما بـ”السرية للغاية”، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد 20 يومًا من المؤتمر الدولي بشأن ليبيا في باليرمو حيث “لعب حفتر دورًا قياديًا”.

المصدر/ إرم نيوز

عن مصدر الخبر

إرم نيوز

إرم نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لا نريد المسماري ولا بوخمادة ولا اهويدي ولا فرج اقعيم ولا الوكواك ولا بلعيد الشيخي ولا بوخمادة ولا السراج ولا باشاغا ولا الناضوري ولا البرعصي ولا امطلل ولا اي حد فكلهم جنود عند المشير
    المشير المشير المشير ياخنازير حتى ولو قدمت مع المشير فانكم جنود عنده ياجبناء
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى
    فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد
    الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان والفوزان محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

    • ((الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد—-)))——— من قال لك انه ولي الامر وهل انتخبه الناس لقد جاء على دبابة بريطانية وحكم ليبيا كما يحب هو ولا كما يحب الله — احد المسلمين قال للفاروق عمر — سنقومك بسيوفنا هذه يا عمر –عندما قال لهم –اطيعوني ما اطعت الله فيكم -وما بعدها تعرفه انت وغيرك -وهل اطاع القذافي الله في الليبيين — من انتم