اخبار ليبيا الان

وزارة الداخلية تحذر من خطر محدق يتربص بليبيا

ليبيا مباشر
مصدر الخبر / ليبيا مباشر

حذرت وزراة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق الوطني من خطراً محدق يتربص بليبيا والمجتمع الليبي بشكل عام.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، نشر على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” أن الإشاعة تعتبر من الظواهر الخطيرة التي تستخدم في ضرب تماسك المجتمعات, منوهةً إلى أن “مصادر الإشاعة تختلف من أفراد إلى وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية”.

وأضاف البيان أنه ومع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وهيمنتها على حياة المجتمع استطاع أصحاب الأجندات المشبوهة ممن يديرون هذه المواقع على نشر ما يريدون من سموم وشائعات أثرت بشكل سلبي على المواطن البسيط وتأجيج الرأي العام مما يفيد مصالحهم وأجنداتهم.

وأكد البيان على ضرورة مجابهة الإشاعات وما تسببه من أثار مدمرة على المجتمع والتكاتف عبر اتخاذ خطوات بسيطة منها عدم المساهمة في إعادة نشر هذه الأكاذيب, وأخذ الأخبار فقط من المصادر الموثوقة والمعروفة.

ونوه البيان إلى أن ” وزارة الداخلية أكدت في أكثر من مرة على خطورة نشر الإشاعة داخل المجتمع وأنها لا تخدم الأوضاع التي تمر بها بلادنا ليبيا, وقد نبهت الوزارة في أكثر من منبر على وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي والتي لوحظ من خلال الرصد قيامها بنشر العديد من الأخبار الخاطئة وعدم نشر أي أخبار قبل التأكد من صحتها”.

يجدر بالذكر أن وزير الداخلية بحكومة الوفاق “فتحي باشاآغا” قد شن هجوماً لاذعاً على التشكيلات المسلحة التابعة لوزارته فى طرابلس متهماً إياها بالهيمنة على القرار السياسي والإقتصادي وعدم إطاعة الدولة مشيراً بذلك ضمنياً لعدم خضوعه للشرعية.

فيما تناقلت وسائل اعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بياناً منسوباً لـ”قوة حماية طرابلس” رداً على تصريحات باشاآغا، لكن القوة نفت علاقتها بالبيان المذكر وأنها لم تصدر أي بياناً للرد.

عن مصدر الخبر

ليبيا مباشر

ليبيا مباشر

أضف تعليقـك