اخبار ليبيا الان

نزول قطبي مرتفب الاسبوع القادم.. توقعات الطقس والامطار ليوم غدا بمختلف مناطق ليبيا

ليبيا مباشر
مصدر الخبر / ليبيا مباشر

توقع خبراء الارصاد في تقرير صادر اليوم عن حالة الطقس في ليبيا ليوم غدا الاثنين 7 يناير 2019 أن الاجواء لا تزال ماطرة في مناطق الساحل الشرقي والجبل الاخضر بالاضافة إلى تراجع حاد لدرجات الحرارة في هذه المناطق.

واضاف التقرير ان النماذج الواردة من رادرات الطقس تشير إلى نزول قطبي مرتقب بداية الاسبوع القادم يشمل بالدرجة الاولى مناطق الشمال الغربي.

توقعات الطقس ليوم غدا
وبحسب التقرير تشهد الاجواء انقشاع للسحب الممطرة على مناطق الشمال الغربي والخليج لهذا اليوم مقارنة بيوم امس وبقاء بعض السحب الممطرة حاليا وسط البحر قبالة الساحل الغربي والخليج ومن المتوقع ان تتسرب هذه السحب الممطرة خلال هذه الليلة ويوم غدا الاثنين نحو هذه المناطق لتساهم في هطول بعض الامطار وقد تكون بكميات هامة على مناطق الخليج تبقي درجات الحرارة منحفضة بشكل واضح على هذه المناطق بالاخص علي مرتفعات الجبل الغربي.

واشار التقرير إلى أنه لا تزال السحب الممطرة حاليا على مناطق الساحل الشرقي والجبل الاخضر حيث تساهم في هطول الامطار من حين إلى اخر مع انخفاض حاد في درجات الحرارة بالاخص على مرتفعات الجبل الاخضر.

ونوه التقرير إلى أنه الهواء البارد سيمتد نحو مناطق الوسط والجنوب حيث تشهد هذه المناطق انخفاض في درجات الحرارة خاصة اثناء الليل وفي الصباح الباكر

حالة البحر
وتكون حالة البحر بحسب التقرير ليوم الغد الاثنين والايام القادمة حيث يبقى البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب على الساحل الغربي وساحل الخليج إلى شديدة الاضطراب على الساحل الشرقي ارتفاع الموج على طول الساحل يتراوح مابين 2.00 إلى 3.50 متر. والله اعلم

عن مصدر الخبر

ليبيا مباشر

ليبيا مباشر

أضف تعليقـك