اخبار ليبيا الان

حالة البحر وارتفاع الأمواج وراء جنوح سفينة بضائع قبالة سواحل طرابلس

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

أوضحت القوات البحرية بطرابلس، أن اضطراب حالة البحر، وارتفاع الأمواج، أدى إلى جنوح سفينة نقل تدعى ” اطلنتطا، ”  وتحمل علم ليبيريا، أثناء محاولتها الدخول إلى ميناء طرابلس، الأربعاء الماضي، مبينة أن السفينة علقت في القاع الصغيري، قرب مدخل الميناء.

وقال مكتب الإعلام والثقافة البحرية، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك “، إن الربان حاول تحرير السفينة دون جدوى، مما أدى إلى أصطدامها بإحدى الحواجز الاسمنتية للمدخل البحري للميناء.

وأضاف المكتب أن السفينة ارتطمت بالصخور،  الأمر الذي أدى إلى إحداث ثقب في مؤخرة السفينة، وتسرب المياه إلى داخلها، مما تسبب في دخول كمية كبيرة إلى المحركات،  وقيام سلطة ميناء طرابلس بإنقاذ الطاقم البالغ عددهم 14 شخصا.

وبين مكتب الإعلام أن مصلحة الموانئ والنقل البحرية، طالب القوات البحرية بالتدخل، كي لا تنقلب السفينة، وتتسرب كميات الوقود والزيت إلى البحر، مما يهدد البيئة البحرية ويخلف خسائر اقتصادية للدولة الليبية.

وأشار المكتب أن القوات البحرية، ووجهاز حرس السواحل، ومركز الأبحاث تحت المائية، سارعوا إلى إرسال فريق من الخبراء، والمهندسين، والبحارة، لتقييم الموقف، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت إدارة ميناء طرابلس البحري، قد أعلنت أن السفينة جنحت أمام حوض الميناء، نتيجة ملامستها قاع البحر.

وذكرت الإدارة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن السفينة محملة بمائة وخمسين حاوية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك