اخبار ليبيا الان

رئيس مفوضية الانتخابات الليبية: أنجزنا 90% لإجراء الاستفتاء

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السائح، إن المفوضية أنجزت حوالي 90% من إجراءات التحضير للاستفتاء على الدستور.

 

وجاء ذلك في جلسة لمجلس النواب في طبرق، شرق ليبيا، اليوم الإثنين، استمع فيها أعضاء المجلس إلى رئيس المفوضية، بحسب المتحدث الرسمي باسم المجلس، عبد الله بليحق.

 

وأوضح السايح، أن المفوضية تنتظر التمويل المادي، لإجراء الاستفتاء، والمقدر بأربعين مليون دينار ليبي، وعد بها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

 

وأفاد بليحق، بأن مفوضية الانتخابات، قد أجرت تعديلات بسيطة، تلاها رئيس المفوضية على أعضاء المجلس، خلال جلسة اليوم، وتنتظر الموافقة عليها.

 

وكان رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، قد قال في وقت سابق، إن عملية الاستفتاء على الدستور، سيعلن عنها في النصف الأول من شهر يناير المقبل، وستنتهي في نهاية شهر فبراير إذا توفرت الشروط.

 

من جانبه تعهد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بتوفير الميزانية اللازمة، لدعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، من خلال الترتيبات المالية للعام المقبل، وذلك لتوفير كل ما يلزم لوجستياً وأمنياً لإنجاح العملية الديمقراطية التي ينتظرها كل الليبيين.

 

وأكد السراج، على ضرورة أن تتجنب المفوضية القوانين الخاصة بعملية الاستفتاء على مشروع الدستور، والانتخابات الرئاسية والتشريعية أية مشاكل قانونية، تعيق تنفيذ هذه الاستحقاقات الهامة، وأن تتماشى مع أسس الاتفاق السياسي الليبي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك