اخبار ليبيا الان

حقوقي ومحامي من بنغازي: إيقاف أمر القبض بحق الورفلي خطوة حسنة

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

قال المحامي والناشط الحقوقي، عصام التاجوري، إن قرار المحكمة العسكرية ببنغازي، القاضي بإيقاف أمر القبض بحق محمود الورفلي، المطلوب لدى محكمة الجنايات الدولية، خطوة حسنة.

 

وأكد التاجوري في مداخلة مع قناة 218، أن هذه الخطوة تدل على ثقة متبادلة، بين المتهم والقضاء الليبي وعدالته، ولذلك فقد جاء إلى المحكمة طوعا، دون أن يتعرض للضبط.

 

وأضاف المحامي، أن المحكمة العسكرية في بنغازي، اطمأنت لحضور المتهم بنفسه، دون أن تضبطه الجهات المختصة، وتقديمه الضمانات اللازمة لحضوره باقي جلسات المحاكمة، وبناء على ذلك فقد أوقفت قرار القبض على الورفلي.

 

وأشار الناشط الحقوقي، إلى أنه رغم الخلل الأمني العام، وقدرة الورفلي على الهروب، أو الاختباء في مكان بعيد عن الأنظار، أو عدم الانصياع لقرارات المحكمة، إلا أن الورفلي جاء إلى المحكمة بمفرده، وامتثل للقانون.

 

وأوضح التاجوري، أن من حق المحكمة العسكرية مقاضاة المدنيين، بناء على  التعديلات التي أجراها مجلس النواب، بشأن قضايا عسكرية تمس القوات المسلحة وأمن الدولة.

 

يشار إلى أن الدائرة التمهيدية الأولى بالمحكمة الجنائية الدولية، قد أمرت في الـخامس عشر من أغسطس 2017، بالقبض على الورفلي، بعد اتهامها له بارتكابه الإعدام الجماعي مرات عديدة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك