اخبار ليبيا الان اقتصاد

صنع الله ينفي عن نفسه ازدواجية الوظائف

طرابلس-العنوان

نفى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله قيامه الجمع بين وظيفته رئيسا لمجلس إدارة المؤسسة ووظيفة رئيس مجلس إدارة شركات تابعة للمؤسسة في نفس الوقت، مشيرا إلى أن ذلك يعد مخالفة.

ووجه صنع الله، رسالة رسمية إلى رئيس ديوان المحاسبة، يوم الأربعاء، لتصويب المعلومات وإزالة الغموض حول ما صرح به الأخير في لقاء على إحدى القنوات الليبية اليومين الماضيين.

وقال صنع الله، إنه ليس رئيسا لمجلس الإدارة بالشركات، وإنما رئيسا للجمعية العمومية فقط، وذلك وفقا للتشريعات المنظمة لنشاط المؤسسة الوطنية للنفط وكذلك العلاقة القانونية مع الشركات التابعة لها.

وأضاف، “أن المسألة محسومة قانونا وفق أحكام القانون رقم 24 لسنة 1970 ميلادية بشأن إنشاء المؤسسة والقرار رقم 10 لسنة 1979 ميلادية والقانون رقم 23 لسنة 2010 ميلادية بشأن النشاط التجاري واتفاقيات الاستكشاف والمقاسمات المبرمة”.

وتابع يقول: “فيما يتعلق برئاسة مجلس إدارة المؤسسة لمجلس إدارة الشركة الليبية الإماراتية لتكرير النفط “ليركو” فقد جرى السنة الماضية إعادة تشكيل مجلس الإدارة من جديد بإعادة تسمية ممثلي المؤسسة بمجلس إدارة “ليركو”، وذلك بما يفي بمتطلبات حوكمة الشركات المعمول بها، إلا أن الطرف الإماراتي لا زال يعرقل مسألة تسجيل هذا القرار بمركز دبي للسلع المتعددة بالمنطقة الحرة (DMCC) وفق ما هو مقرر ومعمول به بالخصوص”.

وأضاف صنع الله، “لقد جرى التواصل مع وزير الخارجية لغرض حث السفارة الليبية بأبوظبي على متابعة الإسراع في عملية تسجيل قرار إعادة تشكيل مجلس الإدارة بالغرفة”، مشيرا إلى أن الأمر لازال قيد المتابعة لاستيفاء المطلوب.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك