اخبار ليبيا الان

النواب اللبناني ينفى موافقته على دعوة ليبيا للقمة العربية الاقتصادية

نفى المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى، صحة ما نُسب إليه حول موافقته على دعوة ليبيا للمشاركة في أعمال العربية الاقتصادية المقرر أن تعقد في العاصمة اللبنانية بيروت يومي 19 و 20 يناير الجاري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس النيابي – فى بيان له اليوم الجمعة – إن هذه المعلومات “مختلقة وعارية عن الصحة تماما”.. مشيرا إلى أن وزير المالية على حسن خليل (المستشار السياسي لبري) كان قد أجرى زيارة إلى الرئيس ميشال عون، بناء على طلب من بري، ونقل خلالها احتجاج رئيس مجلس النواب على توجيه دعوة إلى ليبيا للمشاركة في القمة.

وكانت اللجنة الإعلامية المنظمة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، قد أصدرت في وقت سابق من اليوم بيانا أعلنت فيه أنه سبق إبلاغها من جانب رئيس مجلس النواب موافقته على دعوة ليبيا ومشاركتها في القمة، وأنه في ما يتعلق بمطلب مشاركة سوريا في القمة، فإن الأمر يرتبط بقرار من مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية وأنه ليس قرارا لبنانيا.

يشار إلى أن حركة أمل التي يتزعمها رئيس مجلس النواب نبيه بري، أبدت خلال الساعات القليلة الماضية اعتراضات شديدة على دعوة ليبيا ومشاركتها في القمة العربية الاقتصادية، على خلفية أزمة اختفاء المرجع الشيعي البارز موسى الصدر واثنين من رفاقه في ليبيا فى شهر أغسطس عام 1978 إبان فترة حكم معمر القذافي.

كما دعا برى قبل يومين أيضا إلى تأجيل انعقاد القمة الاقتصادية، بسبب عدم وجود حكومة في لبنان، وكذلك عدم دعوة سوريا للمشاركة في أعمال القمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك