اخبار ليبيا الان

حكاية إمرأة تكشف أن حكومات ليبيا من ورق

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

ما مرَّ عامٌ وليبيا ليس فيه جوعْ، هذه الكلمات للشاعر العراقي الكبير بدر شاكر السياب من نصّه الشهير “أنشودة مطر”، تم استبدال العراق فيها بليبيا، لأن الحكاية التي سنسردها تحكي عن الجوع ووجوه في ليبيا اليوم التي يروي فصوله من يعيشون على حافّة الطرق في دولة الحكومات والمجالس الثلاثة.

قامت 218 بزيارة منزلا لأحد الأسر التي تعاني أزمة إنسانية ومعيشية في منطقة جيزاو  ببلدية مرزق، والتي تتكون من أسرة المواطنة مسعودة عبد السلام التي تبلغ من العمر قرابة الخمسين عاما ، وأُمًّا لأربعة أبناء يعيشون حالة مرضي ذهني، وتسكن منزلا متهالك تزوره وتُقيم فيه الرياح في كل موسم.

ولكن ومع كل ما تمرّ به هذه المرأة من أزمات، إلا أنها تستقبل ضيوفها بابتسامة تعلو محياها، تحمل في طياتها الكثير، حين تسرد حكاية أبناءها الأربعة الذين يعانون مند ولادتهم من حالة تخلّف عقلي، ولم تجد أي جهة رسمية في ليبيا متمثلة في الحكومتين، لمساعدتها على علاج أبناءها وتحسين مستوى معيشتها، ورُغمًا عن المطالبات والطلبات التي قدّمتها للحكومات إلا أنها لم تنجح في الوصول إليهم أو إيصال صوتها وأزمتها لهم.

هي حالة إنسانية من حالات عديدة تشهدها ليبيا وتزداد مع  إهمال الرعاية والمتابعة من قِبل الجهات المختصة، التي من واجباتها أن تعمل على خدمة المواطنين وراحتهم، لا الجلوس في مكاتب فاخرة.

وما تزال الحالات الإنسانية التي تحتاج للمساعدة في كل ليبيا، تنتظر الجهات المسؤولة بأن تلتفت لها وتثبت أنها حكومات على أرض الواقع في ليبيا، لا حكومات من ورق لا فائدة منها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ليبيا اصبحت كلها مشاكل ومأسى حكومات تنهب في مرتبات من 6000ديتار الي 16,000دينار او أكثر والشعب يتسول اسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يسلط عليهم الامراض في جميع اجسادهم هم واسرهم عاجلا وليس اجلا يارب العالمين حتي يبقو عبره لغيرهم اللهـــــــمّ أمين يارب

  • حكاية إمرأة تكشف أن حكومات ليبيا من ورق ؟
    (( يجب ان تحدد اي نوع من الورق فالورق كثير وقد تشابه علينا نوعه ؟
    فهناك ورق للكتابة – وورق للحائط – وورق للزينة – وورق للمراحي……و…..))

    • بموضوعية : بالنتيجة لسوء الاوضاع ، المشكلة كبيرة جدا ويجب أن يكوّن الليبيون جمعيات تعمل على الترابط والحماية والرعاية الانسانية في كل حي بل ونجع في ليبيا ويجب أن تتولى مؤسسات الدولة رعاية هذه الجمعيات وتقديم العون لها بما يتناسب مع مسئولياتها, فليبيا تفقد درجات انسانيتها كل يوم في ظل التكالب الدولي والمحلي على المصالح والالتفات عن الواجبات والحقوق الانسانية.

  • حقيقة أنا ارى أن مكاتب السادة اعضاء حكومة النفاق والحكومة المنكتة أهم بكثير مما تعانيه هذه المرأة وابنائها ،فراحة هؤلاء وسفرياتهم وسياراتهم اهم بكثير فهم واجهة ليبيا المنكوبة بهم وغيرهم من المليشيات التي تحميهم.
    لها الله فسينتقم لها منهم اشر انتقام وستحاسبهم بين يدي الله يوم القيامة

  • صحيح انا الحكومة من وراق ولكن اذاعة 218من شنو .
    التمول218 من اين؟؟؟مقر الاذاعة في عمان و الاردن معروفة انها من اغلي دوال في العالم سوال من اين راس مال هذه الاذاعات ومن يصرف علي تشغيل الاذاعات 218 او النبأ؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل فيكم تاجرو

  • dh;
    تشسيب
    يامعلقين اسمعوا خلوكم مع المشير بلا كلام فارغ
    يالواء بوخمادة ياناضوري من الاخير المشير المشير
    ياحكماء يامشايخ ما تعبو ا نفسكم لانبو منكم حد
    لا نريد فرج اقعيم ولا الوكواك ولا بلعيد الشيخي ولا بوخمادة ولا السراج ولا باشاغا ولا الناضوري ولا البرعصي ولا امطلل ولا اي حد فكلهم جنود عند المشير
    المشير المشير المشير ياخنازير حتى ولو قدمت مع المشير فانكم جنود عنده ياجبناء
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى
    فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد
    الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان والفوزان محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .