اخبار ليبيا الان

وزير عدل الوفاق: نسعى لتحويل السجون التقليدية إلى مراكز إصلاح وتأهيل

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

قال وزير العدل في حكومة الوفاق الوطني، محمد لملوم، إن وزارته ساعية في تحويل السجون من سجون تقليدية، إلى مراكز تأهيل وإصلاح بالطرق النموذجية.

وجاء ذلك في لقاء مساء الأربعاء الماضي، باتحاد هيأة تدريس علم الاجتماع، والخدمة الاجتماعية بالجامعات الليبية المختلفة، أكد فيه على ضرورة أن يكون العاملون في المؤسسات الإصلاحية، من حملة المؤهلات العلمية المتخصصة.

وأكد لملوم على ضرورة الاستفادة من تجارب الدول في مجال البحوث الجنائية، والتركيز على أهمية التعاون مع مركز بحوث الخبرة القضائية.

وشدد أعضاء هيأة التدريس الممثلون للاتحاد على ضرورة إنشاء مركز للبحوث الجنائية، يشرف عليه أساتذة وبحاث في علم الاجتماع، لتحديد أنواع الجريمة ومشكلاتها وأماكن انتشارها، وغير ذلك من قضايا وموضعات متعلقة بالبحوث الجنائية.

 

وكان أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، قدم تقريرا إلى مجلس الأمن الدولي، الإثنين الماضي، أوضح فيه أن الاحتجاز التعسفي والتعذيب منتشر في أنحاء البلاد، مبينة أن 6440 محتجزا في 26 سجنا تشرف عليها وزارة العدل، يقبع 80% منهم في سجون احتياطية ينتظرون المحاكمة.

 

وأضاف تقرير الأمين، أن عددا من المحتجزين يقبعون في سجون تتبع اسميا لوزارتي الداخلية والدفاع، ومرافق تديرها مجموعات مسلحة، مؤكدة أن فرصة الطعن في قانونية احتجازهم، أو الانتصاف من الانتهاكات التي طالتهم، لم تتح لهؤلاء المحتجزين.

 

وتابع التقرير، أن أماكن احتجاز كثيرة تمارس فيها ضروب من التعذيب والإهمال الطبي وسوء المعاملة، لم يتمكن محامو المحتجزين أو عائلاتهم من زيارتها.

 

وبيّن  أنه طالب بضرورة وضع نهاية للاحتجاز التعسفي والمطول قبل المحاكمات، إضافة إلى ضرورة تبعية السجون ومواقع الاحتجاز لوزارة العدل، وإدارتها من قبل موظفين مدربين ومؤهلين في سلك الشرطة القضائية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك

تعليقات

  • قال وزير العدل في حكومة الوفاق الوطني، محمد لملوم، إن وزارته ساعية في تحويل السجون من سجون تقليدية، إلى مراكز تأهيل وإصلاح بالطرق النموذجية.؟
    1- ليه عليك شن تبي تفسد خدمة ثماني سنوات حافلة ب…….؟
    2- وبعدين شن بترد على هذا المنتلص أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الى قاعد مترصدنا ويقول عنا في تقريره المزيف الذي قدمه إلى مجلس الأمن الدولي، الإثنين الماضي، أوضح فيه أن الاحتجاز التعسفي والتعذيب منتشر في أنحاء البلاد، مبينة أن 6440 محتجزا في 26 سجنا تشرف عليها وزارة العدل، يقبع 80% منهم في سجون احتياطية ينتظرون المحاكمة.
    وتابع التقرير المزيف أن أماكن احتجاز كثيرة تمارس فيها ضروب من التعذيب والإهمال الطبي وسوء المعاملة، لم يتمكن محامو المحتجزين أو عائلاتهم من زيارتها.

    وأضاف تقرير الأمين، أن عددا من المحتجزين يقبعون في سجون تتبع اسميا لوزارتي الداخلية والدفاع، ومرافق تديرها مجموعات مسلحة، مؤكدة أن فرصة الطعن في قانونية احتجازهم، أو الانتصاف من الانتهاكات التي طالتهم، لم تتح لهؤلاء المحتجزين.

    وتابع التقرير، أن أماكن احتجاز كثيرة تمارس فيها ضروب من التعذيب والإهمال الطبي وسوء المعاملة، لم يتمكن محامو المحتجزين أو عائلاتهم من زيارتها.

  • عفوأ يا سيادة الوزير أي سجون تقصد التي تحت ايديكم أم ايدي المليشيات التي لا تستطيعون الوصول اليها وحتى معرفة من فيها

  • u]g ,
    عدل الوفاق يبي حفتر
    يالواء بوخمادة ياناضوري من الاخير المشير المشير
    ياحكماء يامشايخ ما تعبو ا نفسكم لانبو منكم حد
    لا نريد فرج اقعيم ولا الوكواك ولا بلعيد الشيخي ولا بوخمادة ولا السراج ولا باشاغا ولا الناضوري ولا البرعصي ولا امطلل ولا اي حد فكلهم جنود عند المشير
    المشير المشير المشير ياخنازير حتى ولو قدمت مع المشير فانكم جنود عنده ياجبناء
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى
    فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد
    الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان والفوزان محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .