اخبار ليبيا الان

توقعات بسقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق

بنغازي-العنوان

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن من المتوقع أن يشهد شمال ليبيا رياح نشطة مع سقوط أمطار تكون غزيرة على بعض المناطق مصحوبة بزوابع رعدية وحبات البرد واحتمال تساقط الثلوج على مرتفعات الجبل الغربي مع انخفاض في درجات الحرارة.

ومن رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة؛ فإن من المتوقع سقوط أمطار جيدة وتكون غزيرة أحيانا وتصحبها خلايا من السحب الرعدية مع حبات البرد، واحتمالية تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية.

والرياح في تلك المنطقة، شمالية غربية نشطة إلى قوية وقد تتجاوز سرعتها 60كم في الساعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (11-17) مئوية وقد تسجل انخفاضا في بعض المناطق.

والرياح في المنطقة الممتدة من خليج سرت وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة، غربية فشمالية غربية نشطة إلى قوية أحيانا.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14-18) مئوية ولا تتجاوز (12) مئوية على المرتفعات الجبلية وتسجل انخفاض في فترة المساء.

وفي الجفرة، سبها، غـات، غدامس والحمادة، السماء قليلة السحب والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16-21) مئوية وتسجل انخفاض بسيط هذه الليلة.

أما في الكفرة وتازربو والسرير، السماء قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17-21)مئوية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك