اخبار ليبيا الان

مصر: كتب دينية وفض أحراز بقضية “العائدون من ليبيا”

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

 

وجاء الحرز الخاص بالمعتقل محمود عيد أحمد، عبارة عن مظروف أبيض بداخله ثلاثة هواتف محمولة، وصورة دعائية باسم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، وكيس بلاستيك بداخله وحدة معالجة حاسبية، وكيس آخر داخله ريسيفر ماركة “أسترا”.

كما تبين أن أحراز معتقل آخر يدعى محمد أنور محمود كانت عبارة عن عدد 2 لاب توب، وهاتفين محمولين وكتاب عن أنصار الشريعة، وكتاب “عندما ترعى الذئاب الغنم”، وكتاب “العقلية الأمنية في التعامل مع التيارات الإسلامية”، وكتاب “التصور السياسي للحركة الإسلامية”، وكتاب “الكوكب الذري المنير”، وكتيبات بعنوان “حصن المجاهد في سبيل الله”، وكارنيه يحمل حملة دعم ترشح أبو إسماعيل – شبرا الخيمة.

وقد أجلت المحكمة المحاكمة إلى جلسة 9 فبراير/ شباط المقبل، لاستكمال عملية فض الأحراز في القضية.

وكانت محكمة النقض، قضت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، بقبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم حضوريا بالقضية علي الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والمؤبد، وقررت المحكمة إلغاء الحكم وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة مغايرة للدائرة التي أصدرت الحكم الطعين. 

وكانت محكمة جنايات القاهرة، أول درجة، قضت بمعاقبة المعتقلين، أحمد إمام محمد السيد، ومحمد عيد، بالإعدام، كما قضت بمعاقبة أربعة معتقلين آخرين بالسجن المؤبد 25 سنة، ومعاقبة سبعة آخرين بالحبس المشدد ثلاث سنوات، ومعاقبة معتقل آخر بالسجن 15 سنة، وبراءة اثنين آخرين.

وادعت النيابة العامة قيام المعتقلين، بالاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، وتخريب مبانٍ وأملاك عامة.

 

العربي الجديد

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك