اخبار ليبيا الان

«ديوان المحاسبة» يكشف عن مخالفات مالية في مصرف البيضاء

المتوسط:

رصد ديوان المحاسبة بالبيضاء عددًا من المخالفات لإدارة المصرف المركزي بالبيضاء، من أبرزها قيام المصرف بشراء العملات الأجنبية بأسعار السوق الموازية، والمساهمة بالمضاربة في العملات الأجنبية، بالإضافة إلى موافقته على توريد سلع تموينية بأسعار السوق الموازية، ما ترتب عليه صرف مبالغ مالية ضخمة أرهقت خزينة الدولة.

وأفاد ديوان المحاسبة، بأنَّ تلك المخالفات تخالف اختصاصات المصرف وفق القانون، إذ أناطت المادة 32 من القانون رقم 46 لسنة 2012، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 1 لسنة 2005، بالمصرف المركزي تحديد أسعار صرف الدينار الليبي مقابل العملات الأجنبية وتولي إدارتها حسب التطورات المالية والاقتصادية المحلية والدولية، إلا أن إدارة المصرف المركزي «نأت بعيدًا عن ذلك عندما دأبت على شراء العملات الأجنبية وبأسعار السوق الموازية».

ولفت تقرير ديوان المحاسبة، إلى أن إجمالي العقود التي أبرمتها اللجنة مع الشركة نفسها 15 مليونا و393.99 ألف دولار، بما يعادل 128 مليونا و686 ألف دينار، بالإضافة إلى تعاقدات أخرى قيمتها نحو 21.15 مليون يورو، أي ما يعادل نحو 202.83 مليون دينار. وقال إن إجمالي التعاقدات مع شركة بلغت بالعملة الليبية 331.52 مليون دينار.

 

 

The post «ديوان المحاسبة» يكشف عن مخالفات مالية في مصرف البيضاء appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك