اخبار ليبيا الان

الحكم في قضية ائتلاف شركات تنفيذ مطار طرابلس المرفوعة ضد مصلحة الطيران المدني

أصدرت هيئة تحكيم باريس التابعة لغرفة التجارة الدولية، حكمها النهائي في القضية رقم DDA/MCP/20892 ، المرفوعة ضد مصلحة الطيران المدني من قبل ائتلاف شركات (أودبرشت للهندسة والبناء، وتاف – تيبي أكفن للعمليات والاستثمار، واتحاد المقاولين) باعتبارها الجهة المتعاقدة في السابق، و ضد جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات باعتباره الجهة التي آل إليها المشروع من حيث الإختصاص وهو الجهة المخولة بتنفيذ ومتابعة واقفال مشروع مطار طرابلس .

قامت إدارة القضايا عن طريق مكتب محاماة دولي بالترافع وتقديم الدفوع، حيث تواصل جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات مع إلإدارة ومكتب المحاماة المكلف بالقضية، و قدم عن طريق لجنة مكلفة بالخصوص وبعض الاستشاريين بتقديم كل الوثائق والمستندات ذات الصلة ودراسة مطالبات المدعي وتقديم التحليل الفني والمالي لدحضها .

وبعد أن كانت مطالبات المدعي (المقاول) تساوي 562 مليون يورو كانت خلاصة الحكم المحكوم به للمدعي 124.3 مليون يورو تقريبا، منها 79.9 مليون يورو تقريبا عبارة عن مستحقات نظير أعمال منفذة واجبة الدفع، وكذلك 15 مليون يورو عبارة عن مصاريف خطابات ضمان مصرفيه سبق وأن جبتها المصارف .

فيما إجمالي المبالغ المحكوم بها على المدعي، والواجب استردادها من المقاول لصالح جهاز مشروعات المواصلات تساوي 49.6 مليون يورو تقريبا .

المصدر: وكالة الغيمة للأخبار

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك