اخبار ليبيا الان

الشركة العامة للكهرباء تعيد الوحدة الثالثة بمحطة الرويس للعمل

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الأحد، عن إعادة الوحدة الثالثة بمحطة كهرباء الجبل الغربي الغازية ” الرويس “، لإنتاج الطاقة الكهربائية للخدمة مجددا.

 

وأوضحت الشركة أن قسم صيانة الجهد المتوسط بمنطقة الجفارة، قد انتهى من تركيب الحلقية، في محطه مفرق الزهراء 30kv، وتغذيه الخطوط المفصولة، عقب فك المحطة القديمة، مؤكدة عملها على تركيب المحطة الجديدة في محطة مفرق الزهراء جهد 30 kv.

 

وأكدت دائرة مشروعات النقل الشرقية، بالشركة العامة للكهرباء، الانتهاء من الأعمال المدنية، لصيانة قاعدة هياكل الاستقبال لكوابل ال 220 ك. ف للوحدة الثالثة، بمحطة توليد شمال بنغازي الغازية، عقب جهود استمرت لأكثر من ثلاث أسابيع، مما سيمد الشبكة ب 150 ميجاوات.

 

وكانت الشركة العامة للكهرباء، قد أعلنت أمس السبت، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن توقف الوحدة الثالثة بمحطة الرويس”، وفقد ما قيمته 104 ميغاوات.

 

وقالت الشركة إن أعمال الصيانة جارية حاليا من قبل فرق الصيانة، بهدف إرجاع الوحدة إلى وضعها الطبيعي.

 

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة عن فقد ما قيمته 390 ميغاوات من بعض الوحدات الإنتاجية، نتيجة توقف أحد ضوابط الغاز الرئيسية عن العمل.

 

وأوضحت الشركة أن جهودا كبيرا تبذل الآن من أجل إعادة التشغيل، وإرجاع الوحدات إلى وضعها الطبيعي.

 

يُشار إلى أن محطة كهرباء الجبل الغربي “الرويس” تقع في مدينة الحوامد غرب ليبيا، وهي تغذي المنطقة الممتدة من غدامس غربا حتى القلعة شرقا حاليا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك