اخبار ليبيا الان

رئيس المؤتمر الليبي الجامع ينفي محاولة اغتياله والدباشي يتساءل عن مصادر تمويله

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – خاص

فند رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الليبي الجامع “محمد العباني” اليوم الأحد، ما تداول من أنباء حول محاولة اغتياله في تونس.

وأكد العباني لـ”أخبار ليبيا 24″، أن ما جرى تناقله من معلومات حول عملية اغتياله ما هي إلا شائعات، ولا تمت للواقع بصلة، حيثُ أنه لم يتعرض لأي محاولة اغتيال.

حيثُ تناقلت عدد من المواقع المهتمة بالشأن الليبي أمس السبت، أنباء تشير إلى اغتيال العباني في تونس أثناء التحضير لعقد جلسات المؤتمر الجامع.

من جهته، قال منسق عام الشباب بالمؤتمر “جمال الفلاح”، إن تلك الأخبار المغرضة قد تكون كإشارة لما صرح به ما يعرف بمفتي الدّيار الليبية “الصادق الغرياني”.

وكان قد شنّ الغرياني، هجومًا على المؤتمر الوطني الجامع، والمزمع عقده في الأسبوعين القادمين في العاصمة تونس، عبر برنامج الإسلام والحياة الذي يذاع على قناة ليبيا التناصح.

وقال الغرياني إنّ الذين يتبنون الدّعوة إلى المؤتمر الجامع، يدفعون البلد إلى المجهول، كأنهم لم تكفيهم المهزلة، التي يعيشها الشّعب الليبي، والحالة المتدنية التي لم يفقد فيها الشعب حقوقه المدنية فقط، بل إنسانيته وكرامته، منوهًا إلى أن الذين يدعون إلى المؤتمر الجامع في هذا الوقت يدفعون بالبلد إلى المجهول.

وعقد القائمين على المؤتمر الجامع عددًا من اللقاءات في عدد من المدن الليبية، بينها صبراتة، وسيعقد في بنغازي عدداً من اللقاءات بخصوص التحضير لانعقاد المؤتمر في القريب العاجل، وفقًا لما أكده لنا الفلاح.

وستنطلق أولى جلسات المؤتمر الساعي إلى توحيد الليبيين والدفع بالفرقاء نحو إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، لإنهاء الصراع الذي يعصف بالبلاد منذ 8 سنوات، وذلك في تونس منتصف شهر يناير الجاري، بحسب تصريحات رئيس اللجنة التحضيرية “محمد العباني”.

واعتبر العباني، أن أكثر من 90 % من الليبيين، يؤيّدون إجراء هذا المؤتمر الليبي الجامع، إضافةً إلى أنه يحظى بدعم دولي وعربي واسع.

إلا أن مندوب ليبيا السابق لدى الأمم المتحدة “إبراهيم الدباشي” اعتبر أن المؤتمر العام الجامع الليبي يهدف إلى “خداع الليبيين والتشويش على المؤتمر الجامع الذي تعد له بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، متسائلًا عن مصادر تمويله.

وقال الدباشي في منشور على صفحته في “فيسبوك”: “اعتقد أن المدعوين لهذا المؤتمر لا يعرفون أنه مجرد اجتهاد شخصي لغرض ما، ولا علاقة له بالملتقى الذي يتحدث عنه المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، وسيعلن عن تفاصيله الأيام المقبلة .

هذا وفي تصريح سابق لـ”أخبار ليبيا 24″، قال منسق عام الشباب باللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام الجامع “جمال الفلاح”، إن هناك خلط بين المؤتمرين ، وأنه لا يملك أي معلومات حول المؤتمر الوطني الذي ترعاه البعثة الأممية .

وأكد “الفلاح” قرب انطلاق مؤتمرات ولقاءات كبيرة في مدينة بنغازي والشرق بدعم من الأعيان والقيادة العامة للجيش وأنه سيكون هناك لقاء للشباب على مستوى ليبيا في بنغازي .

وأوضح الفلاح أنه من بين أهداف المؤتمر قطع الطريق عن الدول التي تتدخل وتعبث في المشهد الليبي وتؤجج الفتن بين أبناء الشعب الليبي وتدعم الجماعات المسلحة وأطراف سياسية من أجل فرض نفوذ أو حرب بالوكالة .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • vzds
    يارئيس المشير من الاخير
    المشير
    لاملتقى لا كلام فارغ هذا السراج وعقيلة صالح اكيد من غيرهم لانهم لا يريدوا المشير
    كارة ولا السراج
    لا ثني لا عقيل
    نبي انقولك يابوخمادة ياناضوري من الاخير المشير المشير
    ياحكماء يامشايخ ما تعبو ا نفسكم لانبو منكم حد
    لا نريد فرج اقعيم ولا الوكواك ولا بلعيد الشيخي ولا بوخمادة ولا السراج ولا باشاغا ولا الناضوري ولا البرعصي ولا امطلل ولا اي حد فكلهم جنود عند المشير
    المشير المشير المشير ياخنازير حتى ولو قدمت مع المشير فانكم جنود عنده ياجبناء
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى
    فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد
    الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان والفوزان محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

  • الدباشي والا عنده الحق في انه يسأل علي مصدر تمويل هذا المدعو برئيس المؤتمر الجامع…..
    من تكون انت ومن هم المدعوين لهذا المؤتمر الهامع..
    كفاكم نفاق وتشتيت لهذا الوطن
    سوف يأتي يوم تندمون
    حيث لا ينفع الندم
    كلنا ذاهبون
    والوطن باقي.