اخبار ليبيا الان

بماذا اتهم غسان سلامة مؤسسات ليبيا السياسية؟

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

قال رئيس البعثة الأممية لدى ليبيا، غسان سلامة، إن المؤسسات السياسية الحالية مشغولة بخلافاتها، ولا تلتفت إلى تلبية احتياجات المواطنين، لافتا إلى ضرورة وجود بدائل للأجسام السياسية.

 

ولمح سلامة إلى إمكانية اللجوء إلى تطبيق عقوبات على معرقلي الحوار، والوصول إلى حل للأزمة السياسية في ليبيا، مشيرا إلى وجود توافق بين إرادة المجتمع الدولي، وإرادة الليبيين في إنهاء الأزمة السياسية.

 

وأكد سلامة في زيارة يؤديها إلى الجنوب الليبي، اليوم الأحد، أن البعثة الأممية لم تأت لخدمة الطبقة السياسية، بل جاءت لخدمة الشعب الليبي.

 

وأشار المبعوث الأممي إلى نتائج الإصلاحات الاقتصادية، التي رعتها البعثة، وضغطت على حكومة الوفاق، والمصرف المركزي لاتخاذها.

 

وأضاف سلامة ” أتيت إلى ليبيا قبل سنة ونصف والدولار وصل وقتها إلى عشرة دنانير، بينما سعره الرسمي 1.42 دينار، وشاهدنا طوابير الناس أمام المصارف، ورأينا ارتفاع أسعار السلع يومًا بعد يوم، والآن سعر صرف الدولار قد انحدر تدريجيًا منذ سبتمبر الماضي ليصل إلى فوق مستوى أربعة دنانير بقليل “

 

وتابع ” لقد قمنا بتلك الإجراءات لتصحيح هذا الانحراف الخطير في الوضع الاقتصادي، وأنا أعلم تمامًا أن النتائج المترتبة على تلك الإجراءات المالية لم تكن متساوية في كل أنحاء البلاد “.

 

وأوضح سلامة خلال اجتماعه بأعيان ومشايخ وقيادات فزان، أن البعثة الأممية تنوي افتتاح مكتب لها في سبها هذا العام، للإشراف على حالة الجنوب، وتوصيل الخدمات إليه.

 

واعتذر المبعوث الأممي لأهالي الجنوب، عن تأخر زيارته، فقد كان من المفترض أن يؤدي زيارة إلى الجنوب، في أغسطس 2017م، وتأجلت حينها لأسباب فنية.

 

وطالب سلامة سكان الجنوب بحماية النهر الصناعي، وحقول النفط في الجنوب، والحيلولة دون قطع المياه، وضخ النفط، داعيا إلى إبعاد الشباب المتحمس عن قوت الليبيين.

 

 ودعا المبعوث الأممي إلى مساهمة أهالي الجنوب في تنفيذ العقود التي أبرمت مؤخرًا، والتطلع إلى إبرام عقود جديدة.

 

وتطرق سلامة إلى الترتيبات الأمنية في العاصمة طرابلس، مبينا الانتهاء من وضع الترتيبات الجديدة في العاصمة، قائلا إنها ترتيبات تختلف جوهريًا عن الموجودة الآن.

 

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قد وصل مطار سبها، صباح اليوم الأحد، في زيارة تعد الأولى لأول مسؤول بعثة أممي إلى ليبيا، للوقوف على مشاكل الجنوب الليبي واحتياجاته.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك