اخبار ليبيا الان

وعود السراج المُؤجلة وقود لغضب فزان

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أكد مُنسق حراك غضب فزان بشير الشيخ في تصريحات لـ218 أن كافة الوعود التي هدّأ بها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، الحراك لم تُنفَّذ حتى الآن، بما فيها الميزانية المُستعجلة التي وعد بصرفها للجنوب بقيمة 120 مليون دينار.

وأكد الشيخ أنه حتى الآن لم تتواصل مع مُنسقي الحراك أو الجهات المعنية بالمنطقة أي وزارة أو جهة مسؤولة تتبع الوفاق، للحديث حول آليات تنفيذ الوعود، أو الاستعدادات لذلك، إن وُجدت.

وأشار مُنسق حراك فزان خلال حديثه إلى أن كميات الوقود التي تُرسلها شركة البريقة لتسويق النفط إلى المنطقة الجنوبية غير كافية، ولا ترتقي لتلبية احتياجات سكان الجنوب.

كما شدد على أن هذا التواطؤ في تنفيذ الوعود دفع الحراك للتفكير في رفع سقف مطالبه، وأن ردود الأفعال المقبلة من جانبه ستكون قوية، مؤكداً في الوقت ذاته أن إهمال الحكومة للمنطقة هو ما دفع الحراك للتفكير في ذلك.

والتقى السراج مع شباب غضب فزان داخل حقل الشرارة النفطي، في الـ19 من ديسمبر الماضي، في مُحاولة لتهدئة الأوضاع داخله، بعد يوم فقط من إعلان حالة القوة القاهرة في الحقل نتيجة لتردّي الأوضاع الأمنية بالمنطقة.

وأُغلق حقل الشرارة النفطي في الـ8 من ديسمبر الجاري من قبل مجموعة مُسلحة كانت مسؤولة عن تأمينه، تنديداً بإهمال الجهات المعنية في الدولة لاحتياجات المنطقة الجنوبية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك