اخبار ليبيا الان

إطلاق أكبر مشروع تعليمي في ليبيا

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

فى مبادرة هي الأولى من نوعها، أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق تدشين “بوابة العلوم الليبية”، وهو مشروع رقمي يتيح كافة مصادر العلوم والمعرفة والتعليم والتعلم ضمن بوابة إلكترونية يتم توفيرها مجانا للتلاميذ والطلبة والمعلمين والمواطنين.

وتحتوي البوابة على أضخم المكتبات الرقمية ومحركات البحث الدولية في كافة مجالات ضمن مشروع تآلفي ضخم تشترك فيه السعودية والإمارات ومصر.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة التعليم في حكومة الوفاق أن المشروع يقوم على تأسيس مكتبة رقمية للتعليم الليبي كموقع وطني تعليمي متكامل تضم في مكوناتها مناهج وشروحا وإيضاحات ودلائل تدريب مقررات كافة المواد الدراسية بالعربية والإنجليزية بما فيها بوابات المعلمين والطلبة والمفتشين.

وأضاف المكتب الإعلامي في بيان أن المشروع يهدف إلى توطيد الفهم والاستيعاب بدل الحفظ والتلقين للعلوم والمهارات لمراجعة الدروس والتدريب بالنمط والمحتوى والآليات التي يضع هويتها ومناهجها أساتذة وخبراء ليبيون.

وتضم المكتبة أكبر مصادر العلوم المتخصصة وفيها ملايين الكتب والمجلات والدراسات والتقارير والبحوث المتوفرة بالعالم، باللغتين العربية والإنجليزية، وتشتمل المكتبة على قواعد البيانات الشاملة ومحركات البحث العلمي لكافة دوريات المجلات العلمية والكتب والتقارير ورسائل البحوث (ماجستير ودكتوراه) الدولية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك