اخبار ليبيا الان

العيساوي يوعز بالامتناع عن المشاركة في الاجتماعات التمهيدية لقمة بيروت

عين ليبيا
مصدر الخبر / عين ليبيا

أنصار حركة أمل قاموا بنزع العلم الليبي من مكان انعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية في بيروت واستبداله بعلم الحركة. [إنترنت]

رفض الدكتور علي العيساوي وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق المشاركة في القمة الاقتصادية العربية المزمع عقدها في بيروت.

حيث قام العيساوي بمنع الوفد الاقتصادي الفني الليبي من حضور الاجتماعات التمهيدية للقمة في لبنان، داعياً إلى نقل مقر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “ايسكوا” من بيروت إلى بلد أخر غير دولة لبنان احتجاجاً على إهانة العلم والشعب الليبي.

هذا وتم تداول مقطع مرئي قيل إنه لموالين لحركة أمل اللبنانية التي يتزعمها رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، قاموا بنزع العلم الليبي من مكان انعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية في بيروت واستبداله بعلم الحركة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلن رئيس البرلمان نبيه بري، اعتراضه على مشاركة ليبيا في القمة، معتبراً أن السلطات الليبية غير متعاونة بقضية اختفاء رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى السابق، ومؤسس حركة أمل بعد زيارته إلى ليبيا عام 1978.

The post العيساوي يوعز بالامتناع عن المشاركة في الاجتماعات التمهيدية لقمة بيروت appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك