اخبار ليبيا الان

” طاطاناكي” : غياب رؤية ” سلامة” بشأن الانتخابات سيؤدي إلى مواجهات عسكرية محتملة

المتوسط:

أكد رئيس التجمع الليبي الديمقراطي حسن طاطاناكي ، ” إن المجلس الرئاسي فشل في كافة الملفات منذ تشكيله، وكل عضو داخله يعتقد أنه يحكم بمفرده لذلك نرى الانقسام الذي يحدث به”.

وأضاف طاطاناكي ، خلال حواره مع قناة العربية ،” إن ليبيا تسير عكس العالم فمثلا كل عضو في المجلس الرئاسي له حق الفيتو في القرارات فأصبح لدينا 6 رؤساء وزراء لحكومة الوفاق الوطني”.

وأكمل طاطاناكي، ” أن وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا أعلن عدم قدرته على حماية الوطن، وفي نفس الوقت يطلب المجلس الرئاسي ميزانية قيمتها أكبر من 50 مليار دينار ليبي فكيف نمنح تلك الميزانية لوزراء أعلنوا فشلهم في تنفيذ مهامهم ؟!” .

وأوضح طاطاناكي ،” أنه لا يوجد رؤية واضحة لدى المبعوث الخاص لدى الأمم المتحدة غسان سلامة بشأن الانتخابات، وسينتج عن ذلك مواجهات عسكرية محتملة، فالمواطن الليبي لم يعد يقبل الوضع الراهن فالصراع بين من يتصدرون المشهد الليبي وليس الشعب ” .

وأضاف طاطاناكي ،” لا أؤمن بأن من يتصدرون المشهد الليبي حاليا بيدهم حل الأزمة ، فالحل واضح هو رئيس منتخب واحد يحقق الاستقرار ويوحد المؤسسات الليبية وليس تصدير أشخاص آخرين في المشهد الليبي مما يعقد الأزمة أكثر”.

واستطرد طاطاناكي ،” إن الأوضاع في ليبيا تدهور بشكل ملحوظ، وهناك انهيار اقتصادي كامل وتهريب مليارات للعملات الصعبة خارج ليبيا في الوقت الذي يعاني المواطن الليبي اقتصاديا وذلك بسبب الانقسام وغياب المراقبة بسبب تعدد الكيانات الحاكمة”.

 

The post ” طاطاناكي” : غياب رؤية ” سلامة” بشأن الانتخابات سيؤدي إلى مواجهات عسكرية محتملة appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك