اخبار ليبيا الان

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا اليوم الاثنين‎

قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاثنين أن مناطق الشمال مازالت تتأثر بتقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة الى قوية مع درجات حرارة متدنية وسقوط أمطار جيدة الى غزيرة على مناطق الشمال الشرقي.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة الى مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر اليوم على مصراته والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة تصل سرعتها الى (50) كم/س على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13-17)مْ ولا تتجاوز ( 10 ) مْ على المرتفعات الجبلية.

أما على مناطق بن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب سيكون هناك سقوط للأمطار هذا اليوم ويوم الغد على اغلب المناطق وتكونجيدة الى غزيرة على بنغازي والجبل الاخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية وتساقط حبات البرد احيانا والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة الى قوية أحيانا حيث تصل سرعتها الى (70) كم/س ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (13-17) مْ ولا تتجاوز ( 10 ) مْ على المرتفعات الجبلية.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح غربية الى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (11-15) مْ , وتسجل الى ما دون الصفر المئوي اخر الليل والصباح الباكر.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح غربية الى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (14- 17) مْ وتسجل درجة الصفر المئوي اخر الليل والصباح الباكر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة أفريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك