اخبار ليبيا الان

بعد تأكد مصادر عسكرية وصول “كنه” للحقل .. الرئاسي استهداف حقل الفيل اعتداء إرهابي

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – خاص

أدان المجلس الرئاسي بأقسى عبارات التنديد القصف الذي تعرّضت له طائرة مدنية، قال إنها كانت تقل عددا من الجرحى من حقل الفيل كانت تقل جرحى إلى مستشفيات طرابلس، حسب قوله .

وقال الرئاسي أن الهجوم يعتبر اعتداء إرهابيا لا تسمح به كل الأعراف والقوانين الدولية وهو جريمة ضد الإنسانية ما يجب أن تقع حيث استهدف أيضا البنية التحتية ومدرج المطار .

وقد أشار بلاغ المجلس أنه اتخذ الإجراءات القانونية لتقديم المؤيدات القانونية للإدانة إلى الهياكل الدولية عبر وزارة الخارجية.

وكان مصدر عسكري مطلع أكد لأخبار ليبيا 24 وصول آمر المنطقة العسكرية سبها علي كنه المكلف آخيرًا من قبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ومجموعة من الضباط العسكريين التابعين لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق على متن الطائرة التي حطت مساء اليوم السبت في حقل الفيل النفطي .

وذكر المصدر أن “كنه” عقد اجتماع موسع مع قيادات المجموعات الاجرامية المتواجدة بالحقل في مبنى إدارته .

وأشار إلى أن الاستهداف لم يكن مباشراً وعلى الارجح أن العملية كانت لغرض التنبيه وقدرة المقاتلات على رصد وتحديد موعد هبوط أي طائرة في المنطقة .

وأضاف أن المطار استخدم مرتين خلال الأيام الماضية لنقل مصابي العصابات الاجرامية منه، لافتًا إلى أن مقاتلات سلاح الجو الليبي قد استهدفت مواقع بمحيط مهبط مطار حقل الفيل بالتزامن مع هبوط طائرة خاصة بشركة طيران النفط تقل “كنه” ومعاونيه .

ومن جهتها، أعلنت إدارة شركة الخطوط الجوية الليبية عدم سيطرتها على طائراتها الموجودة في طرابلس وأنها خاضعة للإدارة غير الشرعية الموجودة هناك

يذكر أن غرفة عمليات القوات الجوية أعلنت قبل يومين حظر الطيران في المنطقة الجنوبية دون تنسيق مسبق معها .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك