اخبار ليبيا الان

صحيفة إيطالية: السراج يصرخ “حفتر قادم”

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

وصفت الصحيفة الإيطالية “سكولو ذا إيطاليا”، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بـ”دُمية الاتحاد الأوروبي والخائف من تقدّم الجيش الوطني في الجنوب”.

وحثّت الصحيفة الإيطالية، في مقال حول التطورات العسكرية بمنطقة جنوب ليبيا، رئيس الوزراء جوزيبي كونتي على ضرورة تغيير سياسته تجاه ليبيا قبل فوات الأوان، وأن تعمل الحكومة الإيطالية على دعم الجيش الوطني والتوقف عن مساندتها للمجلس الرئاسي كون رئيسه السراج لا يمثّل نفسه وإنما يُمثّل الجماعات المسلحة، مشيرة أن استنكاره للتطورات في الجنوب تُعزّز فرضية دعمه للجماعات المسلحة، حسب وصفها.

وتطرقت الصحيفة لعلي كنّة، الذي عيّنه المجلس الرئاسي آمرا للمنطقة العسكرية في الجنوب، وقالت إنه يُعتبر أحد قادة الجماعات المسلحة ويعتمد عليه رئيس المجلس في تغيير الواقع المؤلم الذي يخافه السراج الخائف من تقدم الجيش في الجنوب، والذي يصرخ: “حفتر قادم”.

وفي سطورها التي تُشير إلى أن تغيير قادم في لعبة الشرعية الدولية للسراج، تؤكد أن إيطاليا باتت ترى في موقعها على الخارطة الليبية، يتضاءل شيئًا فشيئًا، وترى من الواجب أن تتحرّك حكومتها في الاتجاه الواقعي، الذي رسّخه الجيش الوطني بعد ان أثبت أنه قادر على حماية الآبار النفطية، وهو الأمر الذي يُثير الشهية الإيطالية وتخشى من ضياعه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • سيدك حفرت يا جبان يا تيس يا فاسد كاهوش فاضي لكلب زيك. نحن و الجيش العربي الليبي القادمون و سنطوي صفحة من اوسخ الصفحات في تاريخ ليبيا عقاب مرتزق مجهول الاصل يبي يحكم احفاد عمر المختار. اذهب يا كلب

  • بالفلاقي
    ~~\\\~~
    هذا إللى إيتبع رأى ( المليشيات ) وعابي بيحموه وينصبوه رئيس دوله
    ومزال مش مقتنع بأن الأيام تزحف
    والسيل يجرى من تحته ،