اخبار ليبيا الان

منظمة حقوقية ليبية: قرابة أربعة آلاف ضحية مواجهات العام الماضي

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

قالت منظمة التضامن الدولية لحقوق الإنسان، إن ثلاثة آلاف و719 ضحية، ما بين قتلى وجرحى وأسرى، هي حصيلة المواجهات والاشتباكات المسلحة التي وقعت في مناطق ومدن مختلفة من ليبيا، العام الماضي.

 

وأوضحت التضامن في تقرير أصدرته، أمس الأحد، أن عدد المتقاتلين من الضحايا بلغ ألفان و 947 بنسبة 79%، بينما بلغ عدد الضحايا المدنيين 772 ضحية، بينهم 49 طفلا.

 

وبينت المنظمة أن ألفا و 567 شخصا لقوا مصرعهم، بنسبة 42 % من الضحايا، فيما بلغ عدد الجرحى ألفان وأحد عشر جريحا، بنسبة 54 % من الضحايا، وبلغ عدد ضحايا الأسر والاعتقال 141 شخصا.

 

ولفتت التضامن إلى أن الربع الثاني من العام الماضي، كان الأكثر عنفا، حيث سجلت فيه ألفا و 538 ضحية، خاصة شهر يونيو، الذي بلغ عدد الضحايا 857 بينهم 285 قتيلا، بسبب التصعيد الخطير في المواجهات المسلحة بمدينة درنة.

 

وتصدرت مدينة درنة إحصائية عدد الضحايا، بعدد ألف و 111 ضحية، والذي شكل 30 %من إجمالي ضحايا المواجهات المسلحة في ليبيا، مبينة أن جلها كانت بسبب المواجهات المسلحة، التي جرت في المدينة ومحيطها، بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وقوة حماية درنة، وقع خلالها  83 مدنيا بينهم 6 أطفال.

 

واحتلت مدينة طرابلس المرتبة الثانية في عدد الضحايا بواقع 978 ضحية، والذي شكل 26 %من إجمالي ضحايا

 

مواجهات عام 2018 ، بسبب المواجهات المسلحة التي جرت في الضواحي الجنوبية من العاصمة بين مجموعات مسلحة، وقع ضحيتها 276 مدنيا بينهم 8 أطفال.

 

وبلغ عدد القتلى في مدينة إجدابيا 469 ضحية، بينما بلغ في مدينة سبها 345 ضحية، وفي سرت وصل إلى 309، فيما وصل عددهم في بنغازي إلى 174 قتيلا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك