اخبار ليبيا الان

الحاسي ينفي وجود قوات تتبع السراج في الجنوب

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

نجحت قوات الجيش في حسم السيطرة على كامل “حقل الشرارة” هكذا علق آمر غرفة عمليات الكرامة اللواء عبد السلام الحاسي في مقال نشرته صحيفة الشرق الأوسط حول تقدّمات الجيش في الجنوب.

وقال اللواء الحاسي “لا توجد على الأرض أي قوات بخلاف قوات الجيش الوطني… ونحن نتمنى أن يرسلوا قوات أو أن نراها”، في إشارة ضمنية إلى المجموعة التي يقودها كنه.

وأوضح الحاسي أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيعلن تحرير الجنوب، مؤكدا أن العمليات العسكرية تسير بسلاسة، وتلقى تأييدا كبيرا من جميع الأهالي لبسط الأمن والأمان.

وفي الأثناء نفت أفريكوم تلقيها أي طلب من السراج للتدخل بهدف وقف العملية العسكرية التي أطلقها الجيش الوطني في الجنوب.

أما في الرجمة فقد نقلت تقارير صحفية أن السفير البريطاني “فرنك بيكر” نفى للمشير خليفة حفتر قيام بريطانيا بأي تحريض ضد الجيش أمام مجلس الأمن، مؤكدا له أن بريطانيا ترى أن عمليات الجيش في الجنوب تكافح الإرهاب والجريمة المنظمة.

ويرى مُراقبون أن أوراق المجتمع الدولي بدت واضحة جدا بالنسبة للعملية العسكرية التي يقودها الجيش الوطني في الجنوب، ورغم وضوحها مايزال السراج يرى أن المشهد ضبابي وأن مقاتلة العصابات التشادية والمهربين الذين استحلوا الجنوب تضر بالنسيج الاجتماعي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • هعغتن
    فللتلاتنتنال
    كلكم جنود عند المشير
    لانريد لا ناضوري ولابوخمادة ولاباشاغا ولاسراج ولامشري ولا عقيلة ولا اي احد سواء ذكرت اسمه او لم اذكر اسمه فالمهم المشير المشير مهما عملتوا فانتم جنود عنده ياسادة
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى
    فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد
    الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .