اخبار ليبيا الان

ديوان المحاسبة يُحقق في اختلاس 100 مليون دينار من مصرف الصحاري ويُوقف مديره عن العمل

عين ليبيا
مصدر الخبر / عين ليبيا

الوداني كان قد خضع للتحقيق طيلة الأيام الماضية إلى أنه أوقف عن مزاولة عمله الليلة الماضية.

أصدر ديوان المحاسبة الليبي قراراً بإيقاف مدير عام مصرف الصحاري أبوبكر الوداني عن العمل للتحقيق معه بتهمة اختلاس ما يُقارب 100 مليون دينار.

كما أوقف أيضاً مساعد مدير إدارة الفروع حسين العجمي وعدد من الموظفين في المصرف بسبب إهمالهم في أداء واجباتهم الوظيفية والقيام بتصرفات ألحقت الضرر بالمال العام.

هذا وكان ديوان المحاسبة قد أصدر في وقت سابق القرار رقم 62 للعام 2019 والذي يقضي بإيقاف 6 موظفيين من مصرف الصحاري بتهمة تقصيرهم في أداء واجباتهم وإساءة استخدام سلطاتهم الوظيفية وإهدار المال العام.

وجاء قرار ديوان المحاسبة على خلفية ما وصفه بالسرقة الكبيرة والتزوير بالمصرف في فرعه بمنطقة الماية والتي تجاوزت 100 مليون دينار ليبي عن طريق عمليات المُقاصة.

يُذكر أن الوداني كان قد خضع للتحقيق طيلة الأيام الماضية إلى أنه أوقف عن مزاولة عمله الليلة الماضية في حين لم يمتثل مدير إدارة الفروع محمد عريبي المطلوب في نفس القضية للتحقيق بسبب سفره خارج البلاد بعد أن تم التحقيق مع مساعده حسين العجمي وموظفين بالإدارة.

في سياق متصل ذكر نص القرار الصادر عن ديوان المحاسبة أسماء الموظفين التابعين لمصرف الصحاري والذين صدر أمر الإيقاف بحقهم وهم:

رئيس مجلس الأدارة محمد أبوخضير
المدير العام أبوبكر الوداني
مدير إدارة شبكة الفروع محمد عبدالباري عريبي
مساعد مدير إدارة شبكة الفروع حسين أحمد العجمي
مدير فرع الماية لمصرف الصحاري سابقاً المختار سعد
موظف بمصرف الصحارى فرع الماية أيمن مصطفى صوان

ويعتبر مصرف الصحاري في مصاف أكبر البنوك في ليبيا، حيث أسس سنة 1964 بشبكة فروع تفوق الخمسون فرعاً تُغطي مساحة جغرافية كبيرة تتضمن أغلب المدن الليبية وبقوة بشرية تفوق الـ1700 موظف.

The post ديوان المحاسبة يُحقق في اختلاس 100 مليون دينار من مصرف الصحاري ويُوقف مديره عن العمل appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك