ليبيا الان

دبي تدعو فناني العالم إلى ترك بصماتهم فيها

ليبيا المستقبل
مصدر الخبر / ليبيا المستقبل

وكالات: وُجهت الدعوة لمشاهير فنون الرسم والنحت في الشوارع من جميع أنحاء العالم لزيارة دبي، وطلاء الجدران بأحدث مبتكراتهم في سيتي ووك بمنطقة جميرا الساحلية بالمدينة. وتقف شركة "مراس القابضة" ومقرها دبي، وراء هذه المبادرة الفنية بهدف إدخال فنون الشوارع ذات الجودة العالية إلى منطقة الشرق الأوسط. ودعا مشروع "جدران دبي" 15 من كبار فناني الشوارع في العالم إلى زيارة المدينة ورسم الجداريات والمنحوتات على جدرانها.

وتقول مراس إن العمل في المشروع يجري جنبا إلى جنب مع جهود الحكومة لتحويل دبي إلى متحف مفتوح يعكس هوية المدينة متعددة الثقافات. وبالنسبة إلى فناني الشوارع المشاركين، توفر دبي قماشا فارغا نسبيا أمامهم للتعبير عن أنفسهم وتعزيز صناعة فن الشوارع في المنطقة. وقال فنان الشوارع اللندني الشهير دي فايس الذي يعرف باسم دين ستوكتون "بالنسبة إلى الكثير من الناس فن الشوارع هو أول دخول لهم في معترك الفن. هناك الكثير من الناس لم يتمتعوا بالحصول على التربية والتعليم الفني أو لم يُتح لهم الوقت للذهاب إلى معرض أو متحف أو حتى لم يشرح لهم ما هو الفن".

وسافر الكثير من الفنانين البارزين من اليابان وفرنسا والولايات المتحدة وإيران وبولندا إلى دبي خصيصا لحضور المناسبة، ومن بينهم فنان الشوارع البرتغالي والنحات ألكسندر فارتو الذي عمل لما يقرب من 20 ساعة في نحت جدار يظهر وجه رجل إماراتي يرتدي غطاء الرأس التقليدي. وبالنسبة إلى الزوار فإنهم يأملون في أن تجعل الإضافات الجديدة بيئة المكان أشد جاذبية. وتستضيف دبي بضعة مناسبات فنية من بينها معارض فنية أخرى في الشوارع، لكن مشروع جدران دبي فريد من نوعه، حيث أن الفن سيبقى ملمحا دائما ليضيف إلى الهوية الثقافــية الغنية للمدينة في السنـوات القادمة.

 

دبي تدعو فناني العالم إلى ترك بصماتهم فيها

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا المستقبل

عن مصدر الخبر

ليبيا المستقبل

ليبيا المستقبل

أضف تعليقـك