اخبار ليبيا الان

توقعات الطقس والبحر ليوم الاحد 10 مارس في ليبيا

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

توقع خبراء بالارصاد ان تشهد حالة الطقس ليوم الاحد 10 مارس اجواء ربيعية نسبيا مع عودة درجات الحرارة للانخفاض يرافقها بعض الامطار الخفيفة والمتفرقة على عدد من المناطق.

وفيما يلي التوقعات الجوية ليوم الغد الاحد 10 مارس 2019::
يسيطر على طقس مناطق الشمال الغربي اجواء ربيعية نسبيا مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بحيث تتراوح مابين 20 إلى 25 درجة ولاتتجاوز 23 درجة على مرتفعات الجبل الغربي مع سماء مغشاة بالسحب خاصة في فترة مابعد الظهر قد ترافقها بعض الامطار الخفيفة والمتفرقة اخر النهار اوالليلة القادمة على مناطق الدواخل وقد تمتد نحو مناطق الساحل الرياح شرقية معتدلة السرعة قد تنشط في بعض الاحيان وتسبب في اثارة الاتربة والغبار.

وتخيم على مناطق الخليج والشمال الشرقي اجواء ربيعية دافئة مع سماء صافية ورياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة درجات الحرارة تتواصل على مستويات هذا اليوم بحيث تتراوح مابين 24 إلى 26 درجة ولاتتجاوز 22 درجة على مرتفعات الجبل الاخضر.

ويشهد طقس مناطق الجنوب الغربي والحمادة وغدامس بقاء الاجواء صيفية ورياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة حيث تسبب في اثارة الاتربة والغبار بشكل واضح مع سماء قليلة السحب قد ترافقها زخات خفيفة من المطر احيانا درجات الحرارة لازالت مرتفعة نسبيا بحيث تتراوح مابين 30 إلى 34 درجة.

فيما تسيطر على مناطق الجنوب الشرقي وبعض مناطق الوسط اجواء دافئة شبه صيفية مع سماء صافية ورياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة درجات الحرارة تتراوح مابين 26 إلى 29 درجة.

حالة البحر
بينما يشهد البحر على الساحل الغربي سيكون خفيف الموج خاصة على اقص الساحل الغربي ارتفاع الموج يتراوح مابين 0.75 إلى 1.25 متر.
فيما سيشهد البحر على الساحل الشرقي والخليج سيكون هادي ارتفاع الموج لايتجاوز 0.50 متر. والله اعلم.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك