اخبار ليبيا الان

توقعات حالة الطقس والبحر ليوم الاربعاء 13 مارس في ليبيا

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

توقع خبراء الارصاد في تقرير صادر عن حالة الطقس ليوم الاربعاء 13 مارس أن تشهد اجواء شبه ربيعية بشكل مؤقت في مناطق الشمال الغربي وكذا اجواء باردة وامطار خفيفة ومتوسطة في مناطق الخليج والشمال الشرقي.

وفيما يلي التوقعات الجوية ليوم الاربعاء 13 مارس 2019:
ويخيم على طقس مناطق الشمال الغربي اجواء شبه ربيعية مع تراجع واضح وتدريجي في سرعة الرياح بحيث تكون غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة درجات الحرارة ترتفع قليلا مقارنة بهذا اليوم بحيث تتراوح مابين 17 إلى 20 درجة ومابين 15 إلى 18 درجة على مرتفعات الجبل الغربي ونتوقع عودة الاجواء الباردة بداية من يوم الخميس.

وبحسب التقرير فيسيطر على طقس مناطق الخليج اجواء باردة نسبيا ومغيمة احتمال سقوط امطار خفيفة هذه الليلة الرياح شمالية غربية نشطة السرعة قد تسبب في اثارة الاتربة والغبار درجات الحرارة تنخفض قليلا بحيث تتراوح مابين 15 إلى 17 درجة.

ويشهد طقس مناطق الشمال الشرقي اجواء باردة ومغيمة مع فرصة سقوط امطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة وتكون بكميات جيدة إلى غزيرة على مرتفعات الجبل الاخضر قد ترافقها خلايا رعدية مع تساقط البرد الرياح شمالية نشطة إلى قوية السرعة قد تتجاوز 90 كلم س هذه الليلة وفي فترة الصباح.

أما في مناطق الوسط والجنوب فتكون الاجواء مستقرة وربيعية مع انخفاض في درجات الحرارة مقارنة بالايام الماضية بحيث تتراوح مابين 18 إلى 23 درجة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب الرياح شمالية حفيفة إلى معتدلة السرعة.

حالة البحر
ويشهد البحر على الساحل الغربي مضطراب إلى قليل الاضطراب على الساحل من طرابلس إلى راس جدير ارتفاع الموج يتراوح مابين 1.75 إلى 2.50 متر.

فيما تكون الحالة على البحر في ساحل الخليج مضطراب إلى شديد الاضطراب ارتفاع الموج يتراوح مابين 3 إلى 4 امتار.

ويشهد البحر على الساحل الشرقي شديد الاضطراب إلى عنيف ارتفاع الموج قد يصل إلى 7 امتار. والله اعلم.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك