اخبار ليبيا الان

عميد بلدية زوارة يضع حجر الأساس لمركز أبحاث الدراسات الامازيغية‎

قام عميد بلدية زواره ” حافظ جمعة” صباح اليوم الأربعاء بوضع حجر الأساس لمبنى مركز أبحاث الدراسات الأمازيغية ، وذلك في إطار الاهتمام باللغة الامازيغية وتوفير كل السبل المادية والفنية لدراستها وتعليمها ، تحت إشراف ودعم من بلدية زواره.

وحضر وضع حجر الأساس للمبنى عضو المجلس البلدي ومراقب تعليم زواره ومدير مركز الدراسات الامازيغية وجمع من المدعوين.

وقد أكد  عميد بلدية زواره ” حافظ جمعة” فى كلمته بأن هذا المبنى يعتبر بدعم وبإشراف مباشر من بلدية زواره وهو في مجمله سيكون منارة ثقافية تعنى بالهوية الامازيغية وبكل الدراسات والأبحاث التي تعنى بها .

وأوضح بان هذا المشروع هو عبارة عن مبنى إداري يضم موقع المركز وتسمح المساحة القائم عليها أيضا لإنشاء مسرح ومبنى أدارى آخر ليكون مركزا كبيرا يضم كل ما يخص الدراسات والأبحاث المتعلقة باللغة الامازيغية .

 وبين عميد البلدية أن المبنى الإداري سيكون جاهز فى مدة أقصاها (90) يوما سيتم خلالها تسليم المفاتيح لإدارة المركز ، متمنيا  أن يستغل هذا المركز بشكل جيد ويخدم اللغة الامازيغية .

ومن جانبه  أعرب رئيس مركز الدراسات وأبحاث اللغة الامازيغية ” أنور بسكال ” في كلمته بهذه المناسبة  عن  شكره  لعميد بلدية زواره ” حافظ جمعة ” وكذلك عضو البلدية “عصام الهامسيى ، لما بذلوه من جهد ورغبة في تنفيذ هذا المشروع ولإعتماد هذا المركز.

وقال رئيس المركز بأن هذا المبنى جزء من عمل كبير جدا نريد أن يتحقق ، مشيرا الى أن العمل في هذا المرفق يحتاج إلى تكاثف جهود الجهود من اجل تطوير لغتنا وهويتنا لنساهم معا في الارتقاء بوطننا جميعا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة أفريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..

    encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRZLXGU8_NNCRRnLRNDrVKdEKm1-rVNiDT58eRgktLYMheYvi8I
    encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSKUiAa93xARmY9CkARVZNX5oPfIQ6qjbzmvJuwkI2O1NCTY4b2
    i.ytimg.com/vi/VV3UNmwYtMI/mqdefault.jpg