اخبار ليبيا الان

الدرسي: مجلس النواب لم يعد له أي دور محلياً ولا دولياً

أعلن عضو مجلس النواب “إبراهيم الدرسي”، عن تأييده لأي اتفاق يفضي إلى توحيد مؤسسات الدولة ويرفع المعاناة عن الشعب الليبي وينهي حالة الانقسام في البلاد.

وقال الدرسي، في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “أي اتفاق لإنهاء حالة اللاحرب واللاسلم السائدة في البلاد منذ أكثر من 4 سنوات أنا معها وأؤيدها بكل قوة .. حتى وإن نتج عنه حكومة وحدة وطنية دون مرورها على مجلس النواب، والذي للأسف لم يعد له أي دور ولا ثقل محليا ولا دوليا”

وعزا الدرسي ذلك لسببين رئيسيين، أولهما الانقسام داخل البرلمان وأحلام البعض ليكون أعلى سلطة في الدولة، ما أدى لوأد أي محاولة لإيجاد حل للأزمة ولو على مستوى توحيد السلطة التنفيذية ورفع ولو جزء بسيط من المعاناة عن كاهل المواطن، وثانيا، ما يسمى بمجلس الدولة والذي لا يجيد شيئا أكثر من عرقلته لأي حل أو تسوية بين البرلمان ومجلس الدولة وسيطرة فصيل بعينه على سلطة القرار داخل أروقته ما جعل من المستحيل بمكان الخروج من الأزمة الراهنة بسبب هاتين العقبتين.

وأضاف الدرسي “وبالتالي أصبح لزاما على القوى الوطنية والمؤثرة تجاوزهما والمضي قدما في تسوية تنتهي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية علها تكون الحل للمشكل المستعصي في البلاد، لذا فإنني لن أكون في أي جهد أو عمل لعرقلة اتفاق أبوظبي بين السراج وحفتر، إن صدقت النوايا بينهما”، بحسب تعبيره.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك