اخبار ليبيا الان

وثيقة مسربة تظهر تورط معيتيق والكبير في جرائم مالية تخص أموال ليبيا المجمدة

طرابلس-العنوان

ذكرت صحيفة “الشروق أون لاين” التونسية، أنها تحصلت على وثيقة سريّة ليبيّة تفضح التدخل في البنك المركزي التونسي بخصوص أموال ليبيا المجمدة من قبل محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ونائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق .

حيث نشرت الصحيفة وثيقة سرية أرسلها أحمد معتيق إلى محافظ مصرف ليبيا المركزي تبين بأن المكلف السابق بمهام مجلس إدارة صندوق ليبيا للمساعدات والتنمية أحمد محمد جعفر، ومدير عام شركة أفريقيا للتجارة والاستثمار فوزي على الرمالي غير مخولين قانونياً باتخاذ أي إجراءات تخص صندوق ليبيا للمساعدات والتنمية.

واعتبرت الصحيفة التونسية أن التعليمات الصادرة لمحافظ البنك المركزي التونسي “مروان العباسي” هي تغطية لمماطلته منذ 10 أشهر في تطبيق القرار القضائي التونسي والصادر عن محكمة الاستئناف بتونس، والذي ينص على ضرورة رفع التجميد عن أموال شركة ليبية تقدر أصولها بـ 60 مليون يورو أي ما يعادل 210 مليون دينار تونسي.

وأضافت الصحيفة أن معيتيق والكبير يشتبه فيهما في قضايا شبهات فساد وارتباطات مع ميليشيات ليبية، تتعلق بملف تتبع صادر عن النائب العام الليبي، حيث يذكر أن “لزهر العكرمي ” محامي الشركة الليبية قد صرح بان المحافظ “في انتظار تعليمات خارجية” تؤكد صحة وجودها بفحوى هذه الوثيقة التي تحصلنا عليها بصفة سرية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك