اخبار ليبيا الان

اقرأ.. كيف مرر البرلمان صفقة وزراء المؤقتة الجدد

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

كشف أعضاء من مجلس النواب لـ218 عن تفاصيل مذكرة الاحتجاج التي قدمت لهيئة الرئاسة على خلفية ما حدث بجلسة يوم 26 فبراير التي اعتمد فيها البرلمان بحضور خجول 7 وزراء مرشحين من رئيس المؤقتة عبدالله الثني لشغل وزارات شاغرة منذ زمن .

ويقول النواب إن الجلسة بالأساس كانت اعتيادية معلقة وفقا للسياق المتعارف عليه الذي يفترض بالضرورة استئنافها لما انتهت عليه الجلسة التي سبقتها، موضحين أن ما طرح بالجلسة لم يكن على جدول الأعمال.

وكشفوا عن استخدام أساليب لتغييب عدد من النواب الذين لم يتغيبوا منذ زمن عن الجلسات، وذلك بإغلاق الأبواب للإيحاء بعدم وجود جلسة وهو ما اضطرهم للمغادرة رغم تحمل بعضهم مشاق السفر من عدة مدن.

ومن بين المعلومات التي أفاد بها مجموعة من أعضاء البرلمان، فإنه قد حدث تنسيق لحضور عدد معين للجلسة وقد أبلغت المجموعة المعنية بالأمر قبل موعدها بفترة.

وتقول مذكرة الاحتجاج إن ما طرح بالجلسة لم يكن أمرا طارئا يستوجب اتخاذ قرار فوري وعدم تأجيله لجلسة أخرى يكتمل فيها النصاب أو يحضرها أكبر عدد ممكن من الأعضاء.

وأوضح نواب أن ما حدث في الجلسة لا يمكن أن يفسّر إلا على نحو السطو والاستحواذ على إرادة الكثير من النواب لصالح مجموعة بعينها لها مصالح مع الوزراء المعنيين.

وطالب النواب بسحب كل القرارات التي اتخذت بالجلسة وفتح تحقيق في ملابسات الجلسة، مهددين باتخاذ أي إجراء يحفظ لهم حقهم الذي انتخبوا من أجله وفق تعبير المذكرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك