اخبار ليبيا الان

فرصة عقد الملتقى الجامع قبل رمضان.. “تتبدد”

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

بعد أشهر من الحديث عن إمكانية انعقاد الملتقى الوطني الجامع نهاية شهر مارس الجاري، بدا الحديث عن إمكانية تأجيله إلى بعد شهر رمضان هو الأقرب في ظل بعض المعيقات التي قيل إنها تواجه البعثة الأممية.

وقالت مصادر خاصة فضلت عدم الكشف عن نفسها إن الملتقى أجل إلى ما بعد شهر رمضان لأسباب تتعلق بتفاصيل تبعية قيادة الجيش، ومخرجات الملتقى، وخارطة الطريق الخاصة بالانتخابات .

وعلى مدار أيام ظل اسم مدينة غدامس مطروحا كواحدة من بين مدن عديدة هي الأقرب لانعقاد الملتقى، بينما قال عميد البلدية في حديث لمراسل قناة “218” إنه لم يتلق حتى الآن أية رسائل رسمية تشير إلى أن الملتقى سيعقد بالمدينة على أقل تقدير خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة .

وما جعل من غدامس أن تكون الأكثر تداولا لعقد الملتقى فيها، زيارة نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية ستيفاني وليامز الأخيرة إلى المدينة، إذ علمت “218” أنها التقت خلالها مسؤولين من مديرية الآمن ومنفذ غدامس، ودار فيها حديث عن إمكانية تأمين المدينة ومنفذها الجوي، ومن بين ما رشح إلينا من أخبار أن وليامز سألت القائمين على المطار عن إمكانية استقبال طائرات عديدة في ظرف أيام محددة .

وتشير معلوماتنا إلى أنه لا وجود لأي حجز مسبق بالفنادق الثلاثة الرئيسة بالمدينة حتى الآن.

وعطفا على كل المعلومات الواردة إلينا فإنه ما من مؤشر يمكن أن يقودنا إلى إمكانية عقد الملتقى خلال الأيام القادمة ليس في غدامس فحسب بل في أي مدينة ليبية أخرى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك