اخبار ليبيا الان

داخلية الوفاق: تغييرات جذرية بشكل “التاكسي”

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أصدرت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، قراراً يقضي بتغيير مواصفات سيارات “التاكسي العام” بشكل جذري، تنفيذاً لخطة تطوير وتحديث وفي سياق الاهتمام والارتقاء بالذوق العام، بحسب وصفها.

وجاء في بيان الداخلية: “سيتم استبدال ألوان سيارات الركوب العامة إلى اللون الأصفر بالكامل مع دائرة على الأبواب الأمامية باللون الأبيض قطرها 30 سم تحتوي داخلها على رقم التسجيل وخط السير وعلامة الأجرة المضيئة فوق المركبة تكون باللغتين الإنجليزية والعربية”.

واشترطت وزارة الداخلية في قرارها الجديد على ضرورة تزويد كافة سيارات التاكسي بمُختلف مُعدات السلامة والإسعافات، إضافة إلى تركيب رقم المركبة بمكان بارز داخل سيارة النقل.

وشمل قرار التغيير تصميم اللوحات المعدنية لسيارات الركوب العامة “تاكسي” المُخصصة لحمل 4 رُكاب، إذ قالت الوزارة أنها ستُصبح باللون الأسود وسيُغيّر لون الكتابة عليها إلى اللون الأبيض.

أما السيارات المُخصصة لنقل 7 رُكاب وأكثر، فتُصبح ذات لون أبيض وتحتوي على طرفيها خطوطا باللون الأصفر مرسومة على طول المركبة الآلية، ويُشترط أيضاً أن يتم تركيب حامل خاص بالأمتعة فوقها، إضافة إلى مُتطلّبات السلامة.

وأعلنت داخلية الوفاق أن وزارتي الاقتصاد والحكم المحلي ستقومان بتحديد “تسعيرة أجرة المركبات المُرخصة” مُطالبة الجميع بالالتزام بها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك