اخبار ليبيا الان

ضبط شاحنة سائقها في حالة سكر بالبريقة

تمكنت دورية تابعة لمركز شرطة المرور والنجدة بمديرية أمن الهلال النفطي، ليلة الاثنين – الثلاثاء، من ضبط إحدى الشاحنات المارة على الطريق العام لمدينة البريقة.

رئيس قسم شرطة المرور و النجدة بمديرية أمن الهلال النفطي، رائد – صالحين محمد المقريف – قال اليوم الثلاثاء، في تصريح  لبوابة افريقيا الاخبارية  ان الشاحنة نوع مبرد (ثلاجة) وبها شحنة من المرطبات، وقد تم ضبطها على تمام الساعة الواحدة من صباح اليوم الثلاثاء، يقودها سائق ليبي الجنسية وهو في حالة سكر ظاهر وبحوزته قنينة خمر، كان قادماً من مدينة زليتن غرباً متجهاً إلى مدينة بنغازي شرقاً.

وأوضح – المقريف – انه قد تم فتح محضر ضبط وان السائق يواجه الآن ” تهمة اختراق المسير الليلي المخالف لقرار وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة “، أيضا ” تهمة تعريض السلامة العامة للخطر وإرباك حركة سير المركبات المارة على الطريق العام”، بالإضافة إلى ” تهمة تناول الخمر أثناء القيادة “.

مشيراً إلى أن يوم غداً الأربعاء، سيتم إحالة كافة إجراءات القضية إلى النيابة العامة باجدابيا، كجهة اختصاص لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

تجدر الإشارة إلى ارتفاع نسبة حوادث السير على الطريق العام الممتد لمسافة (80 كيلو متر) بين مدينتي البريقة واجدابيا، وذلك بسبب سوء البنية التحتية للطريق، الأمر الذي دعا مؤخراً وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة، المستشار – ابراهيم بوشناف – في العاشر من مارس الحالي إلى اصدر القرار رقم ( 192) لسنة 2019، بشأن منع سير الشاحنات من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً،على الطريق العام الرابط بين بلديتي البريقة واجدابيا وتكليف اقسام المرور بمديريتي أمن الهلال النفطي واجدابيا، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة أفريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك