اخبار ليبيا الان

منخفض جوي وأمطار غزيرة.. توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة 22 مارس في ليبيا

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

توقع خبراء الارصاد في تقرير عن حالة الطقس ليوم الجمعة 22 مارس أن تشهد الاجواء إستمرار تأثرها بمنخفض جوي مع تساقط للامطار المتفرقة والغزيرة على مناطق الشمال الغربي واجواء معتدلة في مناطق الخليج والشمال الشرقي.

وفيما يلي تفاصيل طقس ليبيا ليوم الجمعة 22 مارس 2019:
يشهد طقس مناطق الشمال الغربي وغدامس اجواء باردة قليلا مع فرصة هطول امطار متفرقة وبكميات متفاوتة مابين خفيفة إلى متوسطة إلى جيدة وتكون غزيرة احيانا ببعض المناطق قد ترافقها سحب رعدية مع تساقط البرد في اماكن محدودة الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة درجات الحرارة تتراوح مابين 17 إلى 20 درجة ولاتتجاوز 17 درجة على مرتفعات الجبل الغربي.

ويسيطر على طقس مناطق الخليج اجواء دافئة نسبيا مع سماء قليلة السحب احتمال سقوط امطار خفيفة اخر النهار الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة درجات الحرارة تتراوح مابين 21 إلى 27 درجة.

ويخيم على طقس مناطق الشمال الشرقي اجواء مستقرة على مناطق الجبل الاخضر واقص الساحل الشرقي وتكون دافئة نسبيا على المناطق الغربية مع سماء قليلة السحب والرياح شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تسبب في اثارة الاتربة والغبار احيانا درجات الحرارة تتراوح مابين 19 إلى 27 درجة ولاتتجاوز 20 درجة على مرتفعات الجبل الاخضر.

فيما يشهد طقس مناطق الجنوب الشرقي والوسط الشرقي سيطرة كتلة هوائية حارة نسبيا على اغلب هذه المناطق خاصة الجنوب الشرقي تعمل على ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة مقارنة بهذا الشهر بحيث تتراوح درجات الحرارة مابين 27 إلى 36 درجة مع سماء مغيمة ورياح جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تعمل على اثارة الاتربة والغبار.

ويخيم على طقس مناطق الجنوب الغربي والحمادة الجفرة الشويرف سماء صافية إلى قليلة السحب احتمال سقوط امطار خفيفة على شمال الحمادة الرياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة درجات الحرارة معتدلة بحيث تتراوح مابين 24 إلى 27 درجة. والله تعإلى اعلم.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك