اخبار ليبيا الان

ارتفاع أسعار الخضراوات والسلع بجميع أنواعها ببلدية خليج السدرة

منذ حوالي الأربعة سنوات أو أكثر بدأت الأزمة المالية والأقتصادية في التفاقم حيث شهدت فيهن بلادنا العديد من المشاكل وتأتي جميعها بسب التذبذب الواضح في اسعار العملات العالمية مقابل الدينار الليبي الأمر الذي أدى إلى زيادة في أسعار جميع السلع المستوردة و المنتجة محليا منها كذلك المعروضة في الأسواق و المحلات التجارية.

ولكن الملفت للانتباه هنا في مناطق خليج السدرة ان الاسعار عادت الى الارتفاع هذه الايام رغم انخفاض في سعر الدينار مقابل الدولار.

حيث يشتكي المواطنين من الأرتفاع الجنوني في سعر الخضراوات في بلدية خليج السدرة حيث وصل سعر الكيلو جرام الواحد لمحصول البطاطا الى حوالي أكثر من 4 دينار في مدينة رأس لانوف وسعر الطماطم وصل إلى أكثر من 3دينار للكيلو الواحد وكذلك ارتفاع أسعار باقي أنواع الخضراوات والفواكه ويأتي كل هذا في ظل غياب السيولة عن المواطن وظروف اقتصادية صعبة يعيشها في كل هذه المناطق.

من جانبهم أوضح عدد من أصحاب محلات الخضراوات والمواد الغذائية بالمنطقة ان السبب الرئيسي لأرتفاع الاسعار هو تجار الجملة التي يجلبون منهم السلع.

علماً بأن نظام البيع في كل محلات المنطقة يتم عن طريق الصكوك و خدمات المصرفية من بطاقة الدفع او الموبي كاش وذلك مساعدة من التجار للمواطنين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة ليبيا الاقتصادية

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا الاقتصادية

قناة ليبيا الاقتصادية

أضف تعليقـك

تعليقات