اخبار ليبيا الان

الأمم المتحدة: نتطلع للعمل مع المجالس البلدية المنتخبة

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن ارتياحها لأن عملية الاقتراع تجري بسلام في تسع بلديات. وقالت البعثة في تغريدة لها بموقع “تويتر” إنها تعرب عن ارتياحها “بأن عملية الاقتراع تجري بسلام في تسع بلديات وتُعد إشارة قوية بالتزام الليبيين بانتخاب مجالسهم المحلية بطريقة ديمقراطية” مضيفة “نُشيد بالجهود التي بذلتها اللجنة المركزية للانتخابات البلدية في إعداد هذه الانتخابات ونتطلع إلى العمل مع المجالس المنتخبة”. أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية أن نسبة المشاركين في انتخابات المجالس البلدية في البلديات الـ9 بلغت 18% حتى الساعة الواحدة ظهر.

وبينت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” أن بلدية بنت بيه سجلت أكبر مشاركة في الانتخابات بنسبة 30% ( 37% رجال و21% إناث) وكذلك بلدية وادي عتبة بنسبة 23% ( 28% رجال و 17% نساء) فيما أقل نسبة مشاركة في بلديات الرياينة 12% (16% رجال و 7% إناث) ومثلها غدامس بنسبة مشاركة (رجال 20% و4% إناث) وبلغت نسبة المشاركة في بلدية زوارة 13 % (16% رجال و7% إناث) وباطن الجبل 15% (19% رجال 9% إناث) والقلعة 18% (23% رجال و13% إناث) ونالوت 20% (26 رجال و10% نساء) والحوامد 22% (30% رجال و10% نساء)

وأوضحت اللجنة أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 68 مركزامبينة أنهاتضع كل إمكانياتها وجهودها لتسهيل عمليات الاقتراع ومستعدة لتلقي ملاحظات المواطنين في اي مركز من مراكز الاقتراع من خلال اعضائها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة أفريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليق

  • اي تدخل من الامم المتحدة او الاخوان او محمود جِبْرِيل والمصريين او التوانسة في الشءون البلدية المحلية الليبية مرفوض رفضا قاطعا وسندافع عن البلديات الليبية ومراكزها بالسلاح والتفتيش الأمني لما بخص من أمانات وحفظ البيانات الخاصة بالمواطن الليبي .