اخبار ليبيا الان

لحضور اجتماع مسبق.. «الصديق الكبير» ينفي مغادرته البلاد بسبب قوات الكرامة

عين ليبيا
مصدر الخبر / عين ليبيا

المغادرة تأتي لحضور اجتماع مسبق.

نفى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير الأخبار المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول مغادرته البلاد بسبب الأحداث الأخيرة وتوجه قوات الكرامة إلى العاصمة طرابلس.

وأوضح الكبير في تصريحات إعلامية أن سبب مغادرته البلاد جاء لحضور اجتماع مسبق وسيعود للعاصمة طرابلس الأسبوع القادم.

يأتي ذلك في حين أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الخميس، رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى وأصدرت تعليماتها لكافة الأجهزة والوحدات الأمنية بالتصدي بقوة وشدة لأي محاولات تهدد أمن العاصمة طرابلس واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالخصوص.

من جانبهم أيضًا أعلن أهالي وثوار وقيادات مدينة مصراتة استعدادهم الفوري لوقف ما وصفوه بـ”الزحف المشؤوم” لقوات الكرامة في المنطقة الغربية.

كما أعلن قادة الثوار في بيان لهم عن استعدادهم لقائد قوات الكرامة خليفة حفتر الذي وصفه البيان بـ”المستبد” بكل ما أوتوا من قوة وأن ذلك سيكون عاجلاً غير أجلاً.

هذا وعبرت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والإمارات عن قلقهم العميق إزاء القتال بالقرب من مدينة غريان.

وحثت الدول الخمس في بيان مشترك جميع الأطراف على التخلص فورا من التوترات، التي تعيق فرص الوساطة السياسية للأمم المتحدة، موضحة أن المواقف العسكرية والتهديدات تهدد بإعادة ليبيا إلى الفوضى، بحسب البيان.

كما أكدت الدول على أنه لا يوجد حل عسكري للصراع في ليبيا، مشددة على أنها تقف وراء المبعوث الأممي لرسم الطريق نحو انتخابات سلمية وذات مصداقية.

The post لحضور اجتماع مسبق.. «الصديق الكبير» ينفي مغادرته البلاد بسبب قوات الكرامة appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك