اخبار ليبيا الان

السويحلي يستهجن دعوات التهدئة الدولية ويدعو لاجتثاث مشروع عودة الاستبداد

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

استهجن الرئيس السابق للمجلس الأعلى للدولة في طرابلس عبد الرحمن السويحلي، دعوات التهدئة من قبل دول إقليمية وغربية، لا سيما من دولتي فرنسا والإمارات، المتورطتين في دماء الليبيين، بحسب السويحلي.

 

وأضاف السويحلي في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي توتير، أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر أراد الحرب، متابعا ” فلتكن حربا سيدفع ثمنها هو لا من غرر بهم ” حسب قوله.

 

وقال الرئيس السابق لمجلس الدولة، إن الحرب هذه المرة ينبغي أن تكون معركة شاملة، لاجتثاث مشروع عودة الاستبداد من جذوره، أينما وجد نهائيا.

 

ورفض السويحلي دعوات التهدئة قبل اندحار قوات حفتر إلى مقر قيادتها في منطقة الرجمة، شرقي مدينة بنغازي.

 

وكان اللواء المتقاعد في تسجيل صوتي له أمس الخميس، قد أعلن عن انطلاق ما وصفه بتحرير العاصمة الليبية طرابلس، من الميلشيات والإرهابيين، حسب تعبيره.

 

وتمكنت قوات المنطقة الغربية من أسر كتيبة كاملة تابعة لحفتر، قرب مدينة الزاوية الليبية، تتألف من 128 مقاتلا عقب كمين نصب لهم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هل مافعلتم من تخريب وحرب اسمتموها فجر ليبيا وهي في الحقيقة تخريب ليبيا. الم تفرضوا ماردتم ةرفضتم نتيجة الانتخابات. اليس ذلك استبدادا؟ ام ان استبدادكم له طعم يختلف عن الاستبداد؟ حمرحبا بحفتر حتى لو كان دكتاتورا لان مارايناه من الديمقراطية هو القذارة والقتل والنهب والنصب وتحويل الليبيين الى متسولين ومتوسلين. احد اهم ثقافة الليبي الوطن المسلم الا تهان امراة لكنك وجماعاتك قد مزقتم هذهث الثقافة والناموس وجعلتم ثقافة السرقة والقوادة سائدة.
    جهز ياسويحلي كفنك وقبرك او ارجع الى بلدك بريطانيا.

  • اللهم بحق ايات كتابك الكريم واياته وحروفه حرفا حرفا ان تنصر الجيش الليبى بقيادة المشير خليفة بلقاسم المجاهد الليبى ومن معه من قيادييين على هولاء الزمرة الفاسدة واللصوص
    من سرقونا وسرقوا اموال الليبيين وسلبوا ارادتهم وسفهوا احلامهم هم ومن قادهم للفساد مثال الانكشارى الغير مواطن ليبى فايز السراج وهو غير فايز باذن الله نكس رايته ولاتقم له شان ياالله.باشا اغا الديك التركى لاتقم لهم راية