اخبار ليبيا الان عاجل

أول رد من الجيش الوطني وسلاح الجو على الغارات الجوية بمزدة وغريان

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

 

في أول رد للجيش الوطني الليبي وسلاح الجو التابع لها على الغارات التي استهدفت تجمعات القوات المسلحة في مدينتي مزدة وغريان، فقد أكدت غرفة عمليات القوات الجوية الرئيسية، اليوم السبت، أن المنطقة الغربية تعتبر منطقة عمليات عسكرية.

وأوضحت الغرفة في بيان صادر عنها أنها تُعلن منع الطيران فيها لأي طائرة حربية أو طائرة إستطلاع “تصوير جوي” من أي جهة كانت.

وأكدت الغرفة أنها ستتعامل مع أي طائرة حربية في هذه المنطقة كهدف معادٍ وسيتم ضرب المطار الذي أقلعت منه على الفور.

ويأتي هذا الرد، بعد تبني غرفة العمليات الجوية بكلية مصراتة مسؤوليتها عن تنفيذ غارات جوية على مواقع للقوات المسلحة في مدينتي غريان ومزدة.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر أن قواته دخلت العاصمة طرابلس من عدة محاور وفرضت سيطرتها على مطار المدينة ضمن حملة “الفتح المبين”، وهو ما نفته حكومة الوفاق.

والخميس، أعطى حفتر إشارة لدخول قواته إلى العاصمة طرابلس لتحريرها من قبضة الميليشيات والجماعات المسلحة، مؤكدا في كلمة مسجلة إلى قواته، أنه قد حان موعد “الفتح المبين” للعاصمة طرابلس وتحريرها.

وأصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، قرارا بتشكيل غرفة عمليات مشتركة من قادة القوات في المنطقة الغربية تتبع لرئيس الأركان العامة للجيش الليبي.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليق

  • الطيارة الي ضربت اليوم في مزدة استهدفت معسكر فاضي ما فيه حد بس!! يعني الطيار ما ايشوفش فيه ولا إنه ما قداماش سيارات للجيش! لو قصدها عمدا فالله ينصره وبارك الله فيه ما يبيش يقصف أولاد بلاده بينما بوابة مزدة فيها كتيبة لو يبي يقصفها
    الله ينصر الجيش ملينا من المليشيات ملينا ملينا وتعبنا تعبناااااا الله ايخلصنا منهم عالخير ويهديهم ويحقن دماء الليبيين وترجع ليبيا زي ما كانت وأحسن