اخبار ليبيا الان

«السويحلي» مخاطبًا المبعوث الأممي: الحل السياسي يستحيل إلا مع المؤمنين بالدولة المدنية

عين ليبيا
مصدر الخبر / عين ليبيا

أكد المبعوث الأممي على الحل السياسي والتسوية السياسية.

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الأسبق عبد الرحمن السويحلي، إن الحل السياسي يستحيل إلا مع المؤمنين بدولة ليبيا المدنية الديمقراطية، حسب قوله.

وأضاف السويحلي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر مخاطبًا المبعوث الأممي غسان سلامة، أن الذين رفعوا السلاح ليحكموا بالقوة أمثال قائد قوات الكرامة خليفة حفتر لا حوار معهم إلا بالمواجهة والملاحقة حتى اجتثاث مشروعهم من جذوره لتحقيق سلام دائم، وفق قوله.

من جانبه أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، في مؤتمر صحفي السبت من العاصمة طرابلس، على الحل السياسي والتسوية السياسية وإسكات صوت المدفع والتفاهم السلمي السياسي بين مختلف أطراف الأزمة السياسية الليبية.

يأتي ذلك في حين دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في نداء عاجل جميع الأطراف العسكرية المتواجدة في مناطق (وادي الربيع- الكايخ- قصر بن غشير والعزيزية) إلى احترام هدنة إنسانية.

وأوضحت البعثة في بيان لها الأحد، أن الهدنة تهدف إلى تأمين إجلاء الجرحى والمدنيين من قِبل أجهزة وطواقم الإسعاف والطوارئ والهلال الأحمر الليبي”.

The post «السويحلي» مخاطبًا المبعوث الأممي: الحل السياسي يستحيل إلا مع المؤمنين بالدولة المدنية appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك