اخبار ليبيا الان

الجيش الوطني يوضح حقيقة دور “السعودية” في اتخاذ قرار إطلاق “عملية طرابلس” ويكشف عن خطة مفاجئة

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

نفى المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري مساء الأحد، أن يكون للسعودية دور في اتخاذ قرار الهجوم على العاصمة طرابلس، مؤكدًا أن ”تلك الادعاءات تبنتها قطر وإعلامها، وتحديدًا قناة الجزيرة بغرض التشويه الدولي لما يقوم به الجيش الليبي من محاربة للإرهاب“.

وتساءل المسماري، في تفنيده للادعاءات القطرية، ”عملية بنغازي وتحرير درنة وتحرير الهلال النفطي والجنوب تمت بأمر من؟“.

وأكد المسماري، في مؤتمر صحفي من مدينة بنغازي، أن ”عمليات الجيش الليبي ضد الإرهاب انطلقت من بنغازي خلال شهر فبراير 2014 بأمر من الشعب الليبي الذي سئم الإرهاب“.

وأشار المتحدث إلى تطبيق ”خطة مفاجئة“ في الساعات المقبلة، نافيًا علمه بسقوط قتلى أو مصابين من قوات الجيش الليبي في اشتباكات اليوم.

وأشار إلى أن ”الوصول إلى طرابلس تم لأن العملية ضد الإرهاب مستمرة، وهو ما أكده خليفة حفتر في لقاء أبوظبي مع السراج، بأن الحملة على الإرهاب مستمرة ومنفصلة تمامًا عن الحوار السياسي، لكن السراج نقض عهده، وظهر اليوم على حقيقته وكشفت الأيام حقيقة اتفاق الصخيرات“، وفق تعبيره.

وفي سياق آخر كشف المسماري، عن استخدام القوة الجوية لأول مرة منذ بدء عملية عسكرية ضد العاصمة الليبية طرابلس، قائلًا إن ”قوات جوية شاركت للمرة الأولى في إسناد الهجوم على طرابلس، وذلك بقصف محيط مطارها“، دون تفاصيل إضافية.

المصدر/ إرم.نيوز

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك