اخبار ليبيا الان

تونس تطالب مواطنيها في طرابلس بتجنب مناطق الاشتباكات المسلحة

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

دعت وزارة الخارجية التونسية، مواطنيها في ليبيا إلى تجنب مناطق الاشتباكات المسلحة، وذلك بعد إجلاء عدد من العمال التونسيين بالعاصمة الليبية طرابلس، وتغيير مقرات إقامتهم.

وطالبت الخارجية التونسية، في نداء عاجل إلى مواطنيها في ليبيا، الاثنين، بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وتجنب مناطق الاشتباكات المسلّحة، وتفادي التنقلات غير الضرورية داخل التراب الليبي.

وأعلنت الوزارة أنه وفقًا للمعطيات المتوفرة حاليًا، لم يتعرض المواطنون التونسيون المقيمون أو المتواجدون في ليبيا إلى أي إصابات، مشددة على أنها بصدد متابعة تطورات الأوضاع في هذا البلد.

يأتي النداء في وقت سجل رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان مصطفى عبدالكبير، إشكاليات متعلقة بالعمال التونسيين في ليبيا، إذ حوصر عدد منهم في معركة بوادي الربيع، قبل أن يتم التدخل لتأمين سلامتهم.

وأشار عبدالكبير، عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، إلى نقل مجموعة أخرى من المواطنين التونسيين وتغيير مكان إقامتهم، إثر نشوب معارك بالقرب من مقرات سكنهم القديم.

وتسببت الاشتباكات الدائرة في طرابلس بين قوات الحكومة المؤقتة وحكومة الوفاق، في نزوح آلاف المدنيين من سكان العاصمة، فيما قتل العشرات رغم الدعوات الأممية للتهدئة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك